إعلان

القيود البيروقراطية وراء تباطؤ عودة اللاجئين من اليونان إلى تركيا

09:01 م الخميس 02 نوفمبر 2017

اللاجئين - ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أثينا - (د ب أ):

أظهرت بيانات للشرطة اليونانية، اليوم الخميس، أن عودة اللاجئين والمهاجرين من الجزر اليونانية إلى تركيا تشهد تقدما بطيئا للغاية بسبب عراقيل إدارية.

ولا يزال نحو 14 ألف شخص وصلوا عبر البحر من تركيا، عالقين في مراكز استقبال مكدسة في جزر بحر ايجه، حيث تستمر الظروف في التدهور.

وبموجب اتفاق تم بين الاتحاد الأوروبي وتركيا، تتم إعادة كل من وصل من تركيا من اللاجئين لدول الاتحاد بعد أبريل عام 2014 اليها، وكذلك إعادة أولئك الذين لم يحصلوا على حق اللجوء داخل الاتحاد الأوروبي، لكن لم تتم إعادة سوى 1400 لاجئ فقط بشكل فعلي.

وعزا وزير الهجرة اليوناني إيوانيس موزاليس يوم الأربعاء الوتيرة المتباطئة في عودة اللاجئين إلى البيروقراطية.

كما أن إعادة توزيع الأشخاص الذين حصلوا على حق اللجوء كانت بطيئة بشكل مساو.

وتظاهرت مجموعة من اللاجئين حصل أفراد أسرهم على حق اللجوء داخل الاتحاد الأوروبي في أثينا هذا الأسبوع مطالبين بتسريع إجراءات إعادة لم شمل الأسر ومهددين بالدخول في إضراب عن الطعام.

وهناك أكثر من أربعة آلاف لاجئ ينتظرون لم شمل أسرهم، لكن الإجراءات تستغرق ما بين 10 أشهر إلى عامين، وفقا لصندوق الأمم المتحدة للطفولة يونسيف.

وعلق عشرات الآلاف من الأشخاص في اليونان، عندما أقامت الدول الواقعة على الطريق المؤدي إلى الدول الأعضاء بالاتحاد الأكثر ثراء، سياجا على حدودها عقب موجة من الهجرة لأكثر من مليون لاجئ ومهاجر في منطقة البلقان خلال عامي 2015 و2016.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان