إعلان

مسؤول أمني كويتي: ايقاف رخص القيادة للوافدين فيه ظلم

10:06 ص الخميس 16 نوفمبر 2017

اللواء فهد الشويع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت (د ب أ)
أكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور الكويتي بالإنابة اللواء فهد الشويع أن ايقاف رخص القيادة للوافدين فيه ظلم ، مضيفا أنه لا يوجد نقل عام جيد في الكويت مثل العالم المتقدم .

وكان نائب في مجلس الأمة الكويتي اقترح عدم منح رخص القيادة للوافدين إلا بعد عامين من دخول البلاد ، وذلك للحد من الازدحام المروري في البلاد.

وقال الشويع، لصحيفة (الأنباء) الكويتية في عددها الصادر اليوم الخميس، إنه تم إحالة 489 مركبة إلى كراج الحجز حتى الساعة الثانية من بعد ظهر أمس الاربعاء ، وذلك بعد تطبيق قانون حجز السيارات التي لا يلتزم قائدها بارتداء حزام الامان وتجنب التحدث في المحمول.

وكشف الشويع عن انخفاض لافت للحوادث المرورية بمعدل الثلثين، مشيرا الى أن الفترة الصباحية في فترة الذروة من السادسة حتى العاشرة صباحا كان عدد الحوادث يبلغ 90 حادثا يوميا، فيما بلغ يوم امس مع أول ايام تفعيل المادة 207 نحو 30 حادثا فقط.

وأشار إلى أن قطاع المرور سيستدعي مرتكبي المخالفات غير المباشرة للتحقيق، وإذا لم يلتزموا بمراجعة قطاع المرور لتسوية مخالفتهم فستتم إحالتهم إلى المحكمة بعد شهرين من التواصل معهم.

وكان اليوم الأول لتطبيق القرارات قد شهد حجز سيارات المخالفين لحزام الأمان والهاتف النقال والخوذة، من رجال المرور الذين نظموا حملات متعددة في أنحاء متفرقة من البلاد وخصوصا في شوارع العاصمة وضواحيها .

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان