إعلان

الحوثيون يتهمون السعودية باستهداف مطار صنعاء لمنع إيصال المساعدات

03:02 م الثلاثاء 14 نوفمبر 2017

مطار صنعاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

اتهم الحوثيون، الثلاثاء، قوات التحالف العربي بقيادة السعودية بشن غارات جوية على مطار صنعاء الدولي.

وقالت قناة المسيرة الموالية للحوثيين، عبر موقعها " استهدف طيران العدوان السعودي الأمريكي، اليوم الثلاثاء، مطار صنعاء الدولي بعدة غارات مدمرا منظومة جهاز الإرشاد الملاحي، بهدف إيقاف رحلات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الخاصة بالإغاثة".

ولم يصدر أي تعليق حتى الآن من التحالف العربي أو من السعودية في هذا الشأن.

وقالت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد في بيان نشرته موقع "المسيرة نت" إن "غارات العدوان أدت إلى تدمير كلي لمنظومة جهاز الإرشاد الملاحي VOR-DME) ).

جددت الأمم المتحدة الاثنين مطالبتها التحالف العربي الذي تقوده السعودية برفع كامل للحصار الذي يفرضه منذ أسبوع على اليمن، في وقت طالبت فيه الرياض بتشديد الرقابة على الشحنات البحرية لمنع تهريب أسلحة الى المتمردين الحوثيين.

وصرّح المتحدث باسم المنظمة الدولية ستيفان دوجاريك أن المنظمات الإنسانية بحاجة إلى "وصول كامل" إلى كل الموانئ والمطارات، مشيرا إلى أن فتح بعض الموانئ لا يكفي لأن هذا الأمر يتطلب عبور خطوط الجبهة لإيصال المساعدات الإنسانية.

من جهته قال السفير السعودي لدى الأمم المتحدة عبد الله المعلمي خلال مؤتمر صحفي الاثنين إن كل المرافئ والمطارات سيُعاد فتحها "ما ان نصبح راضين عن تعزيز اجراءات مراقبة" الشحنات.

ولاحقا اصدرت البعثة السعودية في الأمم المتحدة بيانا قالت فيه إنه "بهدف مواصلة اتخاذ جميع التدابير الممكنة للتخفيف من معاناة الشعب اليمني، نود أن نؤكد أن التحالف -بالتشاور الكامل والاتفاق مع حكومة اليمن- يقوم باتخاذ خطوات تتعلق ببدء عملية إعادة فتح المطارات والموانئ في اليمن، للسماح بالنقل الآمن للعمل الإنساني والشحنات الإنسانية والتجارية".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان