إعلان

افتتاح أكبر محطة للطاقة الشمسية داخل مخيم للاجئين بالزعتري في الأردن

11:00 م الإثنين 13 نوفمبر 2017

مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالأردن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عمان - (أ ش أ)

افتُتحَت في مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالأردن، اليوم الاثنين، أكبر محطة لتوليد الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية على مستوى العالم داخل مخيمات اللاجئين.

وأقيمت المحطة بتمويل من الحكومة الألمانية من خلال بنك التنمية الألماني، بتكلفة بلغت 15 مليون يورو، حيث توفر الطاقة المتجددة والنظيفة لنحو 80 ألف لاجئ سوري داخل المخيم وللمناطق الحضرية حوله.

وعمل أكثر من 75 لاجئا، على مدى الأشهر الماضية، جنباً إلى جنب مع أردنيين في بناء المحطة التي تحتوي على أكثر من 40 ألف لوحة شمسية.

وقالت السفيرة الألمانية لدى الأردن بيرجيتا سيفكر إبرل، إن الطاقة المتجددة وكفاءة مخرجات الطاقة توفر إمكانيات كبيرة لتعزيز التعاون الثنائي بين الأردن وألمانيا، مشيرة إلى أن الأردن وضع استراتيجية وطنية طموحة لتنويع مجالات قطاع الطاقة.

وأكدت السفيرة الألمانية حرص بلادها على دعم خطط الأردن لتغطية 20% من احتياجاتها من مصادر الطاقة المتجددة بحلول عام 2025.

ومن جانبه، أعرب وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني الدكتور صالح الخرابشة عن تقدير بلاده للدعم المستمر والفاعل من الحكومة الألمانية لتحقيق التنمية في مختلف المجالات، وخاصة الطاقة، والتي تعود بالنفع على الأردنيين واللاجئين على حد سواء.

بدوره، أكد الممثل المقيم لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين ستيفانو سيفيري أن افتتاح المحطة الشمسية يمثل معلماً بارزاً لسكان مخيم الزعتري لأنه سينعكس إيجاباً على حياتهم اليومية.. لافتا إلى أن المشاريع الابتكارية على هذا النحو هي مفتاح الاستجابة لاحتياجات اللاجئين منذ فترة طويلة.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان