إعلان

القوات الحكومية السورية تدفع بتعزيزات عسكرية كبيرة لاستعادة مدينة البوكمال

07:45 م السبت 11 نوفمبر 2017

الجيش السوري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق - (د ب أ):

أرسلت القوات الحكومية السورية تعزيزات عسكرية إلى مدينة البوكمال شرق سوريا على الحدود مع العراق بعد استعادة تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" للمدينة اليوم السبت .

وقالت مصادر إعلامية مُقربة من القوات الحكومية السورية لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) "أُرسلت تعزيزات عسكرية كبيرة إلى مدينة البوكمال اليوم تضم عشرات الدبابات وراجمات الصواريخ وآليات عسكرية لاستعادة المدينة التي سيطر عليها مسلحو تنظيم داعش بعد هجوم بعدة سيارات مفخخة على نقاط القوات الحكومية السورية والقوات الرديفة التي خسرت العشرات من عناصرها بين قتيل وجريح وتتواجد الآن على أطراف مدينة البوكمال".

وكانت القوات الحكومية السورية وقوات الحرس الثوري الإيراني ومقاتلو حزب الله اللبناني سيطروا على مدينة البوكمال يوم الأربعاء الماضي بعد انسحاب عناصر تنظيم داعش إلى ضفة نهر الفرات الشرقية .

من جانبها، قالت مصادر في المعارضة السورية لـ (د ب أ) إن " الطائرات الحربية السورية والروسية شنت أكثر من 30 غارةً على مدينة البوكمال وبلدات الريف الشرقي الذي لا تزال تحت سيطرة تنظيم داعش حيث قُتل أكثر من عشرة أشخاص في بلدة السكرية قرب مطار الحمدان غرب مدينة البوكمال كما سقط تسعة قتلى على الأقل بينهم نساء وهم في طريقهم للنزوح من مدينة البوكمال في بساتين السفافنة غرب مدينة البوكمال".

كما قصفت تلك الطائرات بلدة عشاير ومعبر هجين المائي وهو ما أسفر عن سقوط سبعة قتلى وأكثر من 23 جريحاً.

وكما قصفت الطائرات الروسية بالقنابل الفسفورية فجر اليوم بلدات صبيخان والكشمة و الدوير بريف دير الزور الشرقي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان