إعلان

ترامب ينتقد "تأشيرة التنوع" للسماح بدخول منفذ هجوم الدهس للولايات المتحدة

06:44 م الأربعاء 01 نوفمبر 2017

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك - (د ب أ):

انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ،اليوم الأربعاء، برنامج "تأشيرة التنوع" الذى تقدمه وزارة الخارجية مما سمح للمواطن الأوزبكي منفذ هجوم الدهس بشاحنة في نيويورك بدخول البلاد.

وقال ترامب "جاء الارهابي إلى بلادنا من خلال ما يسمى بـ"برنامج يانصيب تأشيرة التنوع".

وقام المشتبه به، الذى حددته وسائل الاعلام باسم سيف الله سايبوف بدهس، مجموعة من الأشخاص بشاحنة صغيرة مستأجرة على طريق للمشاة والدراجات في مانهاتن أمس الثلاثاء، وكان قد جاء إلى الولايات المتحدة من أوزبكستان عام 2010.

وفي كل عام تمنح وزارة الخارجية بشكل عشوائي عددا محدودا من التأشيرات لأشخاص من بلدان لديها معدلات هجرة منخفضة إلى الولايات المتحدة.

وتسمح تأشيرة تنوع الهجرة أو " يانصيب البطاقة الخضراء" للمتلقي بالحصول على بطاقة إقامة دائمة. ومنذ عام 1995، يحصل سنويا نحو 50 ألف شخص على التأشيرة من بين الملايين الذين يتقدمون بطلب للحصول عليها.

وقد قام المشرع الديمقراطي المخضرم تشاك شومر، الذى يشغل حاليا منصب زعيم الأقلية الديمقراطية بمجلس الشيوخ برعاية البرنامج في الكونجرس.

وكتب ترامب على موقع تويتر "نحن نقاتل بشدة من أجل الهجرة على أساس الجدارة، لا مزيد من أنظمة اليانصيب الديمقراطية. يجب علينا أن نكون أكثر صرامة (وأكثر ذكاء)".

وقد أطلقت الشرطة النار على سايبوف، عندما حاول الفرار من مكان الحادث وهو الآن في المستشفى.

وتعهدت أوزبكستان للولايات المتحدة بالمساعدة في التحقيقات المتعلقة بالهجوم الإرهابي في نيويورك.

وأعلن المكتب الرئاسي في طقشند اليوم الأربعاء أن الرئيس الأوزبكي شوكت ميرزيوييف أعرب عن مواساته للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقال ميرزيوييف "أوزبكستان مستعدة لتكريس كافة الجهود والوسائل في المساعدة في الكشف عن ملابسات هذا الهجوم الإرهابي".

وأضاف ميرزيوييف في بيان نشر على موقع وزارة الخارجية على الانترنت "نحن ندين بشكل حاسم جميع أشكال ومظاهر التطرف والارهاب".

وبعد ساعات من الهجوم قال ترامب إنه أمر بـ"رقابة مشددة للغاية" على المسافرين الأجانب القادمين إلى الولايات المتحدة.

وكتب ترامب على تويتر :"لقد أصدرت أوامري للأمن الداخلي بتشديد برنامج المراقبة المشدد بالفعل. أن تكون على صواب سياسيا هذا أمر جيد، لكن ليس مع هذا".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان