إعلان

ميركل تتعهد لترامب بالدعم عقب هجوم نيويورك

03:58 م الأربعاء 01 نوفمبر 2017

ميركل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

تعهدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل للولايات المتحدة بالدعم عقب الهجوم الإرهابي الذي وقع أمس الثلاثاء في نيويورك.

وكتبت ميركل في خطاب للرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأربعاء: "ألمانيا تقف بشدة بجانب الولايات المتحدة في مكافحة الإرهاب.. نثق خلال ذلك في قوة مجتمعاتنا الديمقراطية وقدرة قيمنا الداعمة للحرية على الإقناع".

وأضافت ميركل أن حكومتها تدين الهجوم الإرهابي بأشد درجة، معربة عن مواساتها لأسر الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

وبحسب تقارير إعلامية، قام رجل منحدر من أوزبكستان (29 عاما) بدهس عدد من الأشخاص بشاحنة صغيرة في حي مانهاتن بنيويورك أمس الثلاثاء، ما أسفر عن مقتل 8 أشخاص وإصابة 11 آخرين، بعضهم مصاب بإصابات بالغة.

وفي الوقت نفسه، تعهد وزير الخارجية الألماني زيجمار جابريل بدعم حكومته للولايات المتحدة عقب الهجوم، وقال اليوم في بيان: "نقف بجانب الولايات المتحدة في مكافحة العنف العبثي... الحرب على الإرهاب تخصنا جميعا"، معربا عن "صدمته إزاء الهجوم الغادر في مانهاتن".

وأعلنت وزارة الخارجية الألمانية اليوم أن من بين مصابي الهجوم مواطنة ألمانية.

وقال جابريل: "مواساتي أيضا للسيدة المصابة، وأتمنى لها الشفاء العاجل".

وأكد جابريل أن "هذه الجريمة لن تدمر نمط الحياة الحر والمنفتح الذى يسود نيويورك".

ومن جانبه، قال وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير اليوم في برلين إن الهجوم "دليل مفزع جديد على أن العالم الغربي في بؤرة الإرهاب الإسلامي"، وأضاف: "سنواجه ذلك بكل التضامن والمثابرة مع شركائنا الأمريكيين"، معربا عن مواساته لأسر الضحايا.

كما دعا عمدة مدينة برلين ميشائيل مولر إلى التضامن مع نيويورك، وقال اليوم: "الهجوم في عيد الهالويين في نيويورك أصابني بشدة... نيويورك رمز لأسلوب حياتنا الذي تجمعه الحرية والانفتاح والتسامح".

وأشار مولر إلى أن مواطني نيويورك شهدوا هجمات الحادي عشر من سبتمبر 2001 المزدرية للإنسانية، معربا عن تضامنه مجددا مع مواطني المدينة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان