إعلان

منظمة العفو الدولية تنتقد "وحشية" الشرطة في كينيا

11:33 ص الإثنين 30 أكتوبر 2017

الرئيس الكينى أوهورو كينياتا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جوهانسبرج - (د ب أ):

ذكرت منظمة العفو الدولية في بيان شديد اللهجة، اليوم الاثنين، أن الشرطة في كينيا استخدمت "القوة غير المشروعة" ضد المتظاهرين، في أعقاب جولة إعادة الانتخابات التي اتسمت بالفوضى الاسبوع الماضي.

وأسردت المنظمة الحقوقية، التي تتخذ من لندن مقرا لها، تفاصيل العنف المفرط من جانب الشرطة في مناطق بنيروبي ومدينة كيسومو غربي البلاد، مشيرة إلى العديد من وقائع إطلاق النار من جانب الشرطة.

ووقعت أعمال العنف بعد جولة إعادة الانتخابات المثيرة للجدل يوم الخميس الماضي، بعد أن تم إلغاء نتائج انتخابات أغسطس الماضي بسبب وجود مخالفات.

وقال جوستوس نيانجايا، رئيس منظمة العفو الدولية في كينيا، حول الأحداث التي شهدتها مدينة كيسومو: "يبدو ما نشهده كعمل شرطي عقابي، ومحاولة صارخة لتخويف ومعاقبة المواطنين في معقل المعارضة".

ووجه بيان منظمة العفو الدولية الاتهام لمؤيدي كل من المجموعتين السياسيتين الرئيسيتين.

وقالت منظمة العفو الدولية: "في نيروبي، تخللت وقائع وحشية الشرطة، أعمال عنف وترهيب من جانب مؤيدي الشخصيتين السياسيتين الرئيسيتين في البلاد، وهما الرئيس الحالي أوهورو كينياتا، وزعيم المعارضة رايلا أودينجا".

وقالت المنظمة إن الشرطة أطلقت النار على شخصين في كيسومو – وهي أحد معاقل أودينجا – في يوم الانتخابات، كما تم إطلاق النار على عامل في نيروبي. في الوقت نفسه، تعرض رجل آخر في كيسومو للضرب حتى الموت.

وقد قاطع زعيم المعارضة، أودينجا، الانتخابات المعادة التي حظيت بنسبة إقبال بلغت 34 بالمئة فقط، مع قيام متظاهرين بمنع مراكز الاقتراع من فتح أبوابها في بعض المناطق.

ومن المقرر إعلان نتائج الانتخابات اليوم الإثنين، مع احتمال الفوز الساحق لكينياتا ووقوع المزيد من المظاهرات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان