إعلان

رئيس برلمان العراق يطالب بتحرير الأراضي بالحويجة والأنبار من داعش

06:54 م الأربعاء 04 يناير 2017

رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد - (أ ش أ):

التقي رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري، في مكتبه ببغداد اليوم الأربعاء، رئيس الأركان العراقي القائم بأعمال ووزير الدفاع الفريق أول عثمان الغانمي والوفد المرافق له، وتناولا مستجدات عمليات تحرير الموصل ومحافظة نينوي من قبضة تنظيم(داعش) الإرهابي.

وأكد الجبوري أهمية استكمال تحرير الأراضي التي لا تزال يسيطر عليها داعش خاصة قضاء "الحويجة" بكركوك جنوب غربي العراق ومناطق راوه وعانه والقائم غربي الأنبار.

واستمع الجبوري - خلال اللقاء، حيث هنأ القيادة العسكرية بالذكرى السادسة والتسعين لتأسيس الجيش العراقي التي توافق السادس من يناير، من الغانمي - إلى شرح مفصل عن سير العمليات العسكرية لداعش ودور القوات المسلحة المشاركة في المعارك ضد داعش.. ونوه الجبوري بحرص القوات على سلامة المدنيين وإخلائهم إلى مواقع آمنة.

ودعا رئيس البرلمان العراقي إلى إيجاد خطط تمنع حدوث خروقات أمنية من قبل الإرهابيين في المناطق المحررة، كما حدث في بعض المناطق في الآونة الأخيرة.

يذكر أنه بعد ثورة العشرين ضد الاحتلال البريطاني في العراق تشكلت أول حكومة عراقية التي بادرت ببناء نواة الجيش العراقي في 6 يناير عام 1921 خلال الانتداب البريطاني للعراق، حيث تم تشكيل فوج حمل اسم "موسى الكاظم" الذي تألف من ضباط عراقيين سابقين كانوا يعملون في الجيش العثماني في ثكنة الخيالة في الكاظمية في بغداد.

والقوات المسلحة العراقية هي القوة النظامية لجمهورية العراق، وتتألف من القوة البرية والبحرية والجوية ومقر قيادتها في العاصمة (بغداد).. وتم إنشاء القوة الجوية العراقية عام 1931 ثم القوة البحرية العراقية عام 1937.. ووصل تعداد الجيش إلى ذروته مع نهاية الحرب العراقية-الإيرانية حيث بلغ عدد أفراده مليون جندي.. وبعد الغزو الأمريكي للعراق عام 2003 أصدر ممثل سلطة الاحتلال الأمريكي بول بريمر قرارا بحل الجيش العراقي، وأعيد تشكيل الجيش وتسليحه، وهو يحتل المرتبة 58 بين جيوش العالم.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان