إعلان

الحكومة الفلسطينية تقرر إجراء انتخابات البلديات في 13 مايو المقبل

02:57 م الثلاثاء 31 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله - (د ب أ):

قررت حكومة الوفاق الفلسطينية اليوم الثلاثاء إجراء انتخابات الهيئات المحلية للبلديات يوم 13 مايو المقبل في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقالت الحكومة، في بيان عقب اجتماعها الأسبوعي في مدينة رام الله إن "إجراء الانتخابات المحلية يهدف إلى استعادة الوحدة وإنهاء الانقسام وتوحيد مؤسسات الوطن في إطار الشرعية والقانون، وتمهيداً لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية".

وأكدت الحكومة "ضرورة إجراء هذه الانتخابات كحاجة وطنية، وكحق للمواطن في اختيار ممثليه في مجالس الهيئات المحلية، بما يساهم في تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين وتحسينها، بعد أن تم إصدار مشروع قرار بقانون إنشاء محكمة قضايا الانتخابات المختصة".

وكان مقررا أن تجرى انتخابات البلديات في أكتوبر الماضي على 391 مجلس بلدي في الضفة الغربية (بما فيها بلدات ضواحي القدس) و25 في قطاع غزة لأول مرة منذ بدء الانقسام الداخلي في عام 2007 .

إلا أن دعوى قضائية اعترضت على الوضع القانوني للمحاكم في قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة "حماس" الإسلامية دفع بالمحكمة العليا الفلسطينية إلى تأجيل الانتخابات في حينه.

إلى ذلك أعلنت الحكومة أنها أقرت الموازنة العامة للسلطة الفلسطينية بقيمة 48ر4 مليار دولار، منها 1ر4 مليار دولار للنفقات الجارية، و350 مليون دولار للنفقات التطويرية.

وحسب الحكومة، ستبلغ الفجوة التمويلية في الموازنة العامة 465 مليون دولار بمعدل شهري يبلغ حوالي 39 مليون دولار، وذلك بدون المتأخرات المتوقعة والبالغة 300 مليون دولار.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان