إعلان

مطالب باعتقال مسئولين سابقين بكوريا الجنوبية بشأن القائمة السوداء للفنانين

08:14 م الأربعاء 18 يناير 2017

الرئيسة الكورية بارك كون هيه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول- (أ ش أ):

طالب محققون كوريون جنوبيون، اليوم الأربعاء، بإصدار أوامر بالقبض على وزيرة الثقافة، والرئيس السابق لموظفي الرئاسة في البلاد، بسبب مزاعم أن إدارة الرئيسة الكورية بارك كون هيه وضعت قائمة سوداء تضم شخصيات ثقافية دأبت على انتقاد الحكومة.

وقال فريق التحقيق -الذي ينظر في فضيحة استغلال النفوذ التي أدت إلى اتهام الرئيسة الشهر الماضي-، إنه وجه اتهامات لوزيرة الثقافة تشو يون صن والرئيس السابق لموظفي الرئاسة كيم كي-تشون بسبب استغلال سلطتهما، وفقا لوكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.

وعملت تشو في منصب سكرتير الرئاسة للشئون السياسية 2014 - 2015، قبل أن تصبح وزيرة للثقافة العام الماضي.. فيما شغل كيم منصب رئيس موظفي الرئاسة في الفترة من 2013 - 2015.

وجاء القرار الأخير بطلب القبض على تشون وكيم بعد وقت قصير من استجوابهما أمس واليوم. ويشتبه المحققون أن الاثنين كانا العقل المدبر وراء إنشاء الإدارة المزعوم للقائمة السوداء التي تهدف إلى منع الفنانين الذين ينتقدون الحكومة من الحصول على دعم الدولة، وقد نفى كلا المتهمين بشكل قاطع المزاعم المثارة ضدهما.

ومن المعروف أن القائمة تضم ما يقرب من 10 آلاف شخص، بما في ذلك المؤلف هان كانغ، الحائز على جائزة مان بوكر الدولية عام 2016، والمخرج بارك تشان ووك، الذي فاز بالجائزة الكبرى في مهرجان كان السينمائي عام 2004.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان