إعلان

الجيش اليمني والمقاومة الشعبية يواصلان التقدم في مأرب وتسيطر على مواقع جديدة

10:07 م الثلاثاء 06 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء - (د ب أ):

واصلت قوات الجيش والمقاومة الشعبية، اليوم الثلاثاء، تقدمها وتمكنت من استعادة السيطرة على مواقع كانت خاضعة لسيطرة الحوثيين والقوات العسكرية الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في مديرية صرواح، غرب محافظة مأرب 173/ كيلومترا شمال شرق صنعاء.

وقال عبدالله الشندقي، الناطق الرسمي للمقاومة الشعبية في صنعاء، إن قوات الجيش والمقاومة الشعبية استعادت السيطرة على "جبال اتياس" و"التبة الحمراء" و"التبة السوداء"، بالإضافة إلى السيطرة على ثلاثة جبال استراتيجية غرب جبل ادرم ومجموعة من التباب حولها.

وأضاف الشندقي "تكبدت المليشيا خسائر كبيرة في العتاد والأرواح حيث سقط منهم 35 قتيلاً وجرح العشرات".

وأشار الشندقي إلى أن تلك المواجهات، التي بدأت يوم أمس، أسفرت عن سقوط 17 قتيلاً من الجيش والمقاومة الشعبية وإصابة اثنين آخرين، إضافة إلى مقتل احد أفراد من الجيش الإماراتي.

وأوضح الشندقي أن المواجهات لا تزال مستمرة، مضيفاً أن "قوات الجيش والمقاومة الشعبية، مسنودة بطيران التحالف، ستواصل التقدم من اجل السيطرة على ما تبقى من مديرية صرواح".

من جانب أخر، أعلنت منظمة أطباء العالم، الثلاثاء، وقف أنشطتها وسحب طواقمها من اليمن مع تصاعد المعارك الدائرة في البلاد.

وقالت المنظمة في بيان نشرته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر "منذ توقف مفاوضات السلام في 6 آب/أغسطس تكثفت المعارك والغارات الجوية في اليمن، ما جعل الأنشطة الإنسانية شبه مستحيلة، وفي هذا الإطار، تقرر اطباء العالم إجلاء طواقمها الموجودة في صنعاء".

وتواجه المنظمات الدولية صعوبة في تنفيذ انشطتها نتيجة الصراع الدائر في اليمن منذ اكثر من عام ونصف.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان