إعلان

أبو الغيط ينتقد مواقف جماعة الحوثي – صالح ويطالبها بوقف الأعمال القتالية

09:53 ص الإثنين 05 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد مكاوي:

أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط عن دعمه التام للحكومة الشرعية اليمنية بقيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي ومساعيها الرامية إلى استئناف مشاورات السلام اليمنية تحت رعاية المبعوث الخاص للسكرتير العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

وقال بيان صادر عن الأمانة العامة للجامعة العربية – تلقى مصراوي نسخة منه – اليوم الاثنين إن أبو الغيط انتقد وبشدة مواقف جماعة (الحوثي – صالح) وما أقدمت عليه من تصعيد لوتيرة الأعمال العسكرية في محافظتي صنعاء وتعز، وعلى الحدود مع المملكة العربية السعودية، معتبرا إعلانها تشكيل ما يسمى بـ"المجلس السياسي الأعلى" بمثابة خطوة تصعيدية من شأنها أن تعرقل الجهود المبذولة لإقرار التسوية السياسية المنشودة في اليمن.

وفشلت المفاوضات بين وفد الحكومة اليمنية من جهة ووفد جماعة الحوثيين وصالح من جهة أخرى والتي أقيمت وبرعاية أممية كويتية واستمرت أكثر من 50 يومًا. أعقبها إعلان الحوثيين وصالح تشكيل مجلسا للقيادة أطلقوا عليه اسم "المجلس السياسي الأعلى".

وطالب الأمين العام جماعة الحوثي وصالح بالكف فوراً عن اتخاذ أية إجراءات تصعيدية أحادية، والالتزام بقرار وقف الأعمال القتالية، واحترام مرجعيات المفاوضات المتفق عليها والمتمثلة بمبادرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني اليمني، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وخاصة القرار رقم 2216.

وقتلت امرأة وأصيب شخصان في منطقة جازان الجنوبية إثر قصف مدفعي قالت السعودية إنه من الأراضي اليمينة.

وقبل أسبوع واحد، قتل 3 اطفال سعوديين واصيب 9 آخرون في حوادث مماثلة.

وتسبب القصف المدفعي والصاروخي من اليمن في مقتل نحو 100 مدني وعسكري على الجانب السعودي من الحدود منذ اندلاع الحرب.

أما في اليمن، فقد قتل اكثر من 6600 شخص منذ مارس 2015 حسب الأمم المتحدة.

وأكد الأمين العام مساندة الجامعة للجهود التي يبذلها حالياً المبعوث الأممي ولد الشيخ أحمد لاستئناف مشاورات السلام اليمنية في أسرع وقت ممكن، معرباً عن استعداد الجامعة لتوفير الدعم اللازم لإنجاح تلك الجهود.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان