إعلان

الرئيس الصيني: قمة العشرين تعمل على علاج الاقتصاد العالمي

10:22 ص الأحد 04 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

قال  "شي جين بينغ" الرئيس الصيني، إن مجموعة العشرين ستعمل على علاج الاقتصاد العالمي، كما أن هذه الدول تجتمع في محاولة لتوفير حلول للمشاكل الاقتصادية في العالم، و لتنسيق السياسات نحو اقتصاد عالمي أفضل، و نستهدف تدابير حماية بشأن سياسات الاستثمار في العالم لتحفيز النمو.

وأضاف الرئيس الصيني، خلال كلمته في قمة "العشرين"، نأمل في استمرار مجموعة العشرين و أن تصبح أكثر فاعلية، و يجب تقوية شبكة السلامة المالية في العالم لمواجهة التحديات، كما علينا دعم تصنيع إفريقيا والبلدان الأقل نموا والتوسع في مجالات الطاقة وتشجيع الشباب للبدء في أعمال خاصة بهم.

وتابع قائلا :" إنه يجب على مجموعة العشرين أن تصبح منصة للتعاون الدولى، كما أنها تتضمن الاقتصادات الكبرى وعليها توفير حلول للمشكلات الحالية، كما علينا دعم البلدان الأقل نموا والتوسع في مجالات الطاقة وتشجيع الشباب للبدء في أعمال خاصة بهم.

ودعا إلى ضرورة تنفيذ خطة لدعم التنمية المستدامة، وإزالة القيود الحمائية التي تعرقل التجارة العالمية، وأن تكون القمة الحالية للمجموعة بهانجتشو نقطة انطلاق لتعزيز النمو.

وطالب بتحويل مجموعة العشرين من آلية استجابة لمواجهة الأزمات إلى آلية للحوكمة لدعم النمو الاقتصادي العالمي.

وكان قد وصل الرئيس عبد الفتاح السيسى منذ قليل الى مقر انعقاد قمة "مجموعة العشرين" التى ستبدأ أعمالها رسميا بعد ظهر اليوم (الأحد) بمدينة هانجشو الصينية .

ويشارك الرئيس عبد الفتاح السيسى كضيف خاص فى قمة "مجموعة العشرين" التى تستمر لمدة يومين وذلك استجابة لدعوة الرئيس الصيني الذي تتولي بلاده الرئاسة الحالية للمجموعة، حيث قررت الصين توجيه الدعوة لمصر في ضوء العلاقات الوثيقة التي تربط بين البلدين، فضلا عن ثقل مصر على الصعيدين الإقليمي والدولي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان