إعلان

أوباما: أمريكا" لم تشارك بعد" في مباحثات مع روسيا لوقف الأعمال القتالية في سوريا

10:06 ص الأحد 04 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

هانجتشو (الصين) - (د ب أ):

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما اليوم الأحد، إن الولايات المتحدة الأمريكية " لم تشارك بعد " في مباحثات مع روسيا بشأن وقف الأعمال القتالية في سوريا، ولكن من الممكن " إحراز بعض التقدم " في ظل استمرار المفاوضات بين المسؤولين الأمريكيين والروس .

وأضاف "نحن مهتمون منذ وقت طويل بالتوصل لسبيل للحد من العنف وتحسين وصول المساعدات الإنسانية على الأرض ،كبداية للانتقال السياسي داخل سوريا ".

وأشار أوباما إلى وجود " اختلافات قوية " مع روسيا بشأن دعمها للنظام السوري والمسار تسلكه ، وذلك على الرغم من إشارة وسائل الإعلام الأمريكية إلى إمكانية الإعلان عن اتفاق بين واشنطن وموسكو في وقت لاحق من اليوم على هامش قمة جي 20 في هانجتشو بالصين .

وأفادت شبكة سي بي اس نيوز، بأن الاتفاق أصبح وشيكا وسوف يشمل تعاونا عسكريا واستخباراتيا لمحاربة الجماعات الإرهابية مقابل ضغط روسيا على نظام بشار الأسد لوقف مهاجمة المدنيين والسماح بدخول المساعدات الإنسانية .

وأوضح أوباما أن الدعم من جانب روسيا أمر مهم لإنهاء الصراع السوري، وأن وزيري خارجية أمريكا وروسيا جون كيري وسيرجي لافروف يعملان على التوصل " لوقف حقيقي لأعمال القتال " لتوفير المساعدات الإنسانية .

وأضاف أوباما " لم نشارك بعد في مباحثات .وفي ضوء الإخفاقات السابقة لمحاولات وقف الأعمال القتالية ، نحن نقترب من هذا الأمر ببعض الشك ولكن الأمر يستحق المحاولة ".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان