إعلان

إيران وإيطاليا تجريان تدريبات بحرية مشتركة في الخليج

08:02 م الثلاثاء 27 سبتمبر 2016

إيران وإيطاليا تجريان تدريبات بحرية مشتركة في الخل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بندر عباس(إيران) - (د ب أ):

أجريت التدريبات البحرية المشتركة (باسيكس) بين القوة البحرية للجيش الإيراني والبارجة الايطالية، اليوم الثلاثاء في مياه الخليج .

وفي تصريحه للصحفيين على هامش التدريبات، لفت قائد المنطقة البحرية الأولى للجيش الإيراني الأدميرال حسين ازاد، إلى أن التدريبات البحرية المشتركة (باسيكس) أقيمت من ميناء بندر عباس جنوب إيران إلى مضيق هرمز بمشاركة البوارج الإيرانية والإيطالية التي جسدّت نموذجا للصداقة والانسجام والسلام في المنطقة، بحسب وكالة الانباء الإيرانية(إرنا).

وأضاف القائد العسكري الإيراني أن التدريبات المشتركة تهدف إلى الارتقاء بمستوى القدرات العسكرية وتبادل المعلومات بين سلاحي البحر الإيراني والإيطالي وتجسيد روح السلام والصداقة عبر العمليات البحرية المشتركة بين دول العالم.

وكان السفير الايطالي في إيران وعدد من الضباط الايطاليين وقادة البارجة البحرية "يورو" ضمن الشخصيات التي حضرت افتتاح التدريبات البحرية المشتركة بين إيران وايطاليا اليوم الثلاثاء في منطقة الخليج.

يذكر أن انفتاحا حدث في العلاقات بين إيران والدول الأوروبية بعد ابرام الاتفاق النووي بين طهران ومجموعة 1+5 "التي تضم بريطانيا وفرنسا والمانيا والولايات المتحدة والصين وروسيا".

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان