إعلان

رد فعل حملتي كلينتون وترامب بعد المناظرة

10:09 ص الثلاثاء 27 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

همبستيد (نيويورك) - (د ب أ) :

زعم كل من الجانبين في الحملة الانتخابية للرئاسة الأمريكية أن مرشحه تفوق في أدائه على المرشح المنافس، في المناظرة التي أجريت مساء أمس الاثنين بين هيلاري كلينتون ودونالد ترامب.

وقال بريان فالون المتحدث باسم الحملة الانتخابية لكلينتون "أعتقد أنه كان هناك قائد واحد على المسرح هذه الليلة، ففي خلال أول 30 دقيقة تقريبا أصبح من الواضح أن دونالد ترامب صار غير متوازن في عيون الشعب الأمريكي، ولكن الأمور أخذت منحى أكثر سوءا بالنسبة له خلال الثلثين الأخيرين من المناظرة ".

وقال فالون إن المناظرة ستعطي حملة كلينتون "دفعة كبرى إلى الأمام"، وإن كان من غير المتوقع أن ينعكس ذلك على نتيجة استطلاعات الرأي العام الاتي ستجرى في وقت لاحق بعد المناظرة.

وأضاف إن هذا السجال كان قويا للغاية ومن الصعب توقع نتائجه، ومن المرجح أن يظل الحال كذلك خلال الفترة الباقية من الحملة الانتخابية، وهذه طبيعة المرحلة التي تمر بها الولايات المتحدة حاليا، فهي تمر بحالة من الاستقطاب الشديد، ولكني أعتقد أن المناظرة كانت بمثابة تفتيح للعيون وإثارة الانتباه لكثير من الناس الذين أعربوا عن اهتمامهم بمتابعة انتخابات الرئاسة للمرة الأولى، وقدم ترامب أدلة كثيرة هذه الليلة على أنه ليس مؤهلا لتولي منصب الرئيس ".

واستخدمت حملة ترامب موقع تويتر للتعبير عن رد فعلها إزاء المناظرة.

وقالت تغريده على تويتر "إن مناظرة 2016 هذه الليلة أوضحت أنه لا يوجد سوى مرشح واحد للشعب الأمريكي وهو دونالد ترامب الحقيقي"، مع إضافة هاشتاج (ترامب معك)".

وأصدرت حملة ترامب بيانا بتوقيع عمدة نيويورك السابق رودي جولياني يقول " إن مناظرة هذه الليلة مثلت انتصارا كبيرا للسيد ترامب، فخلال المناظرة أظهر السيد ترامب للعيان نموذج زعامة ورؤية ريجان، وهو النموذج الذي تحتاجه الأمة الأمريكية في الوقت الحالي بالذات، وكان أداء السيد ترامب على نقيض حاد مع هيلاري كلينتون التي أظهرت كثيرا من الجهل بالقانون وأيضا بالسياسة الخارجية ".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان