إعلان

أمر ملكي سعودي بتخفيض رواتب الوزراء وأعضاء البرلمان

05:38 م الإثنين 26 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض- (أ ش أ):

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أمرا ملكيا يقضى بتخفيض راتب الوزير ومن في مرتبته بنسبة ( 20 % ) . كما قضى الامر بتخفيض مكافأة عضو مجلس الشورى بنسبة ( 15 % ) .

وكان مجلس الوزراء السعودي قد قرر فى جلسته اليوم برئاسة خادم الحرمين الشريفين بالرياض تعديل وإلغاء وإيقاف بعض العلاوات والبدلات والمكافآت والمزايا المالية .

وأصدر خادم الحرمين الشريفين امرا ملكيا بتخفيض الإعانة السنوية التي تصرف لكل عضو من أعضاء مجلس الشورى لأغراض السكن والتأثيث بنسبة ( 15 % ) وتخفيض المبلغ المقطوع الذي يصرف لعضو مجلس الشورى بنسبة ( 15 % ) ، والذي يشمل قيمة السيارة التي تؤمن للعضو وما تتطلبه من قيادة وصيانة ومحروقات خلال فترة العضوية المحددة بأربع سنوات.

وأصدر خادم الحرمين امرا يقضى باستثناء العسكريين المشاركين فعليا في الأعمال العسكرية في الحد الجنوبي للمملكة ، والمشاركين في العمليات العسكرية والاستخبارية والأمنية خارج المملكة من قرار عدم منح العلاوة السنوية في العام الهجري ( 1438 هـ) والذى اعتمده مجلس الوزراء اليوم على أن يتم وضع الضوابط اللازمة لتحديد العسكريين المشمولين بالاستثناء .

كما أصدر خادم الحرمين امرا ملكيا يقضى بإيقاف تأمين السيارات لكبار مسؤولي الدولة إلى نهاية السنة المالية ( 1438 / 1439 هـ ).

وأن يتحمل الوزير ومن في مرتبته - أو ما يعادلها - المستحقات المترتبة على تأمين الهواتف الثابتة والمتنقلة المخصصة له من الدولة ، وذلك اعتبارا من تاريخ 1 / 1 / 1438 هـ.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان