إعلان

فرنسا: الجميع يعلم أن التسوية السياسية السبيل الوحيد للأزمة السورية

05:32 م الأحد 25 سبتمبر 2016

وزير الخارجية الفرنسي جون مارك ايرولت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس- (أ ش أ):
اعتبر وزير الخارجية الفرنسي، جون مارك ايرولت، أن نظام بشار الأسد اختار بوضوح التصعيد العسكري في الوقت الذي يعلم فيه الجميع أن التسوية السياسية هي السبيل الوحيد لحل النزاع في سوريا.

ودعا ايرولت - في بيان اليوم الأحد- حليفي سوريا الأساسيين، روسيا وإيران، إلى التحلي بالمسؤولية بوقف هذه الاستراتيجية التي تقود إلى طريق مسدود وإلا فإنهما ستعتبران شريكتين في جرائم حرب بحلب.

وأضاف، أنه بطلب من فرنسا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة، يعقد اليوم مجلس الأمن الدولي اجتماعًا طارئًا لبحث آفاق وقف المعارك الضارية في حلب والتي تعد اختبارًا جديدًا لسكانها.

وأوضح أنه سيرجع إلى مجلس الأمن الدفع نحو الوقف الفوري للأعمال العدائية، أولا في حلب والعمل على إيصال المساعدات الانسانية التي يحتاج إليها السكان بشدة.

وذكر إيرولت بمقترح فرنسا، على هامش أعمال الجمعية العامة للامم المتحدة، حول مواكبة الهدنة عبر آلية متابعة تتيح خلق الثقة الضرورية بمشاركة كل دول المستعدة للمساهمة قي ذلك من المجموعة الدولية لدعم سوريا.

وشدد وزير الخارجية على أنه إزاء خطورة المأساة الجارية في حلب، لم يعد هناك وقت لإضاعته من أجل نقاذ السكان من معاناة جديدة، مؤكدًا أن أعضاء مجلس الأمن أمام لحظة حقيقة.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان