إعلان

الحزب المسيحي البافاري: إقرار ميركل بارتكاب أخطاء ليس تحولا في سياسة اللجوء

06:01 م الثلاثاء 20 سبتمبر 2016

المستشارة الألمانية انجيلا ميركل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كلوستربانتس(ألمانيا) - (د ب أ):

رحب هورست زيهوفر، زعيم الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري، بالتصريحات الأخيرة للمستشارة الألمانية انجيلا ميركل التي تضمنت انتقادا ذاتيا في ملف سياسة اللجوء، لكنه أكد في الوقت نفسه أنه لا يرى في هذه التصريحات ما ينم عن تغير في مسار هذه السياسة.

ونقل مشاركون في اجتماع مغلق للكتلة البرلمانية للحزب البافاري في دير بانتس عن زيهوفر قوله، اليوم الثلاثاء، إن بعض هذه التصريحات لافت للنظر وبعضها مرض لكنها ليست تحولا، وذكر هؤلاء المشاركون أن هذه العبارات من زيهوفر قوبلت بالتصفيق من قبل الحاضرين.

وتابع زيهوفر أنه لا حاجة للتغيير في التصريحات السياسية بل هناك حاجة في السياسة نفسها " ولذلك فلا تزال هناك ألواح سميكة ينبغي ثقبها".

في الوقت نفسه، أكد زيهوفر أن دعوة ميركل إلى مؤتمر الحزب البافاري في تشرين ثان/نوفمبر المقبل، سيكون له معنى فقط إذا سبقها تفاهم بين الحزب البافاري وحزب ميركل المسيحي الديمقراطي.

يذكر أن حزب زيهوفر وحزب ميركل يشكلان ما يعرف بالتحالف المسيحي، وهو الشريك الأكبر في الائتلاف الحاكم في ألمانيا.

واعتبر زيهوفر أن مثل هذا التفاهم أو الاتفاق بين الحزبين المسيحيين ممكن " لكنه ليس مضمونا" مضيفا أنه سيبذل كل ما في وسع البشر للوصول إلى اتفاق.

وأكد رئيس حكومة ولاية بافاريا أن حزبه يسعى إلى التوصل إلى تفاهم " لكن ليس على حساب المكاشفة السياسية".

تجدر الإشارة إلى أن ميركل كانت أقرت بوجود أخطاء في تصريحات أدلت بها أمس الاثنين، وجاء ذلك الاعتراف تحت وطأة هزائم انتخابية لحزب ميركل في ولايتي برلين ومِكلنبورج فوربومرن، ولفتت ميركل إلى أن تدفق اللاجئين في 2015 كان قد خرج بشكل مؤقت عن السيطرة.

وفيما يتعلق بالمرشحين الرئيسيين عن الحزب في الانتخابات البرلمانية المقررة خريف العام المقبل، قال زيهوفر إنه ينبغي تحضير أفضل فريق لتمثيل الحزب في البرلمان الاتحادي (بوندستاج)، وأوضح أنه لم يسم بعد أي أسماء مشددا على أن الأهم أولا هو المضمون ثم بعد ذلك اختيار الشخص المناسب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان