إعلان

الحكم على ناشطة فيتنامية بالسجن لمدة 20 شهرا لمشاركتها في مظاهرة

10:38 ص الثلاثاء 20 سبتمبر 2016

الحكم على ناشطة فيتنامية بالسجن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

هانوي - (د ب أ):

حُكِمَ على الفيتنامية كان تي تيو، الناشطة في مجال الدفاع عن الحقوق فيما يتعلق بمصادرة الأراضي، بالسجن لمدة 20 شهرا بسبب مشاركتها في مظاهرة في العاصمة الفيتنامية في حزيران/يونيو الماضي.

ومن جانبه، وصف محامي الدفاع، ها هوي صن، الحكم بـ"الظالم".

وقال صن لوكالة الانباء الأمانية (د.ب.أ)، إن "المحكمة سمحت لزوجها فقط أن يكون القريب الوحيد (لتيو) الذي يحضر المحاكمة، بالإضافة إلى اثنين من الشهود، الذين اضطرا إلى أن يصرحا بما أرادته السلطات لأنهما يقعان تحت ضغط"، مشيرا إلى أن تيو كانت مذنبة فقط بالتسبب في حدوث اختناقات مرورية.

وكان قد تم إلقاء القبض على تيو - التي كانت قد قضت في السجن 15 شهرا في حكم إدانة مماثل في سبتمبر من عام 2014 - في يونيو الماضي، بتهمة "الإخلال بالنظام العام" أثناء التظاهر ضد مصادرة الأراضي في المناطق الحضرية في حي دونج نوي في هانوي.

وقامت الشرطة بتطويق الشارع خارج قاعة المحكمة، لمنع المحتجين من الاقتراب. وأظهر مقطع فيديو تم نشره على وسائل التواصل الاجتماعي، ما يبدو عددا من المتظاهرين يتم إلقاء القبض عليهم.

ويشار إلى أن الاحتجاجات العامة غير قانونية في فيتنام، وأحيانا ما يتم سجن منظميها.

من ناحية أخرى، قال فيل روبرتسون، نائب مدير "هيومان رايتس ووتش" في آسيا، إن " كان تي تيو هي ضحية جديدة من ضحايا المحاكم التي لا تراعي مبدأ العدالة، حيث يقوم الحزب الحاكم بتحديد أحكام الادانة والسجن، وليس هناك احترام لمعايير المحاكمة العادلة أو للعدالة".

ويشار إلى أن مصادرة الأراضي هو أمر مثير للخلاف في فيتنام، حيث أحيانا ما يتهم صغار ملاك الأراضي الحكومة بعدم تقديم تعويض كاف مقابل مصادرة الأراضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان