إعلان

الخارجية الأمريكية: وقف إطلاق النار في سوريا يبدو متماسكا رغم أعمال العنف

10:50 م الثلاثاء 13 سبتمبر 2016

وزارة الخارجية الأمريكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ):

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، إن اتفاق وقف اطلاق النار في سوريا الذي بدأ سريانه أمس، يبدو متماسكا بشكل عام، رغم وجود أعمال عنف متفرقة.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة مارك تونر، أن الولايات المتحدة لاحظت "بعض التقارير عن وقوع أعمال عنف متفرقة، ولكن حتى الآن، فإن اتفاق وقف إطلاق النار يبدو متماسكا في مجمله" وإن أعمال العنف ، أقل بالمقارنة مع الأيام والأسابيع السابقة.

وأضاف "لكن كما قلت، توقعنا بداية غير مستقرة لوقف الأعمال العدائية". من جهته، قال مبعوث الأمم المتحدة لسورية ستافان دي مستورا إنه يمكن للمجتمع الدولي إحياء الجهود الرامية إلى إجراء محادثات سلام سوريا في الأسابيع المقبلة إذا استمر وقف إطلاق النار، وبدأت المساعدات في الوصول إلى السوريين المحاصرين بسبب الصراع الراهن.

وقال دي ميستورا للصحفيين "بعبارة أخرى، لا نريد القنابل ونريد المزيد من الشاحنات التي تنقل المساعدات"، مؤكدًا أنه "عندئذ يمكن لروسيا والولايات المتحدة إقامة "مركز التنفيذ المشترك لفصل الإرهابيين عن مسلحي المعارضة".

وأضاف مبعوث الأمم المتحدة، أن مجلس الأمن الدولي سيجتمع بعد ذلك في 21 سبتمبر الجاري، لكي تناقش القوى العالمية والإقليمية المزيد من الجهود وإمكانية توجيه دعوات لاستئناف محادثات السلام.

وكانت روسيا، قد اتهمت جماعات المعارضة المدعومة من الولايات المتحدة بانتهاك الهدنة 23 مرة صباح اليوم الثلاثاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان