إعلان

مسؤول بالبيت الأبيض: لن نسمح لإيران بالالتفاف حول التزاماتها بالاتفاق النووي

10:35 م الخميس 01 سبتمبر 2016

المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ):

نقلت شبكة (فوكس نيوز) الاخبارية الأمريكية عن مسؤول في البيت الأبيض، إن الولايات المتحدة وشركاءها لم ولن يسمحوا لإيران بالالتفاف حول التزاماتها المنصوص عليها في الاتفاق الخاص ببرنامج ايران النووي.

وأضاف المسؤول، أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية تحققت من استكمال إيران كافة الخطوات المطلوبة قبل يوم دخول الاتفاق حيّز التنفيذ، مؤكدا أن أي مزاعم تشير إلى عكس ذلك بما في ذلك ما زعم أن الاتفاق دخل التنفيذ قبل وفاء إيران بكافة التزاماتها المتعلقة بالاتفاق النووي هي عارية عن الصحة.
من ناحية أخرى، أكد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي، أن إيران لم تتجاوز ما نص عليه الاتفاق النووي بشأن كمية اليورانيوم منخفض التخصيب الذي يمكن لإيران الاحتفاظ به في منشآتها النووية ،والبالغ ٣٠٠ كيلوجرام.

وأضاف "كيربي"،أن إيران ملتزمة بما ورد في الاتفاق، وليس هناك أي نية بتخفيف الالتزامات الواردة في الاتفاق النووي أو السماح لإيران بتجاوز هذه الكمية، مشيرا إلى أن إيران كانت تمتلك قبل تنفيذ الاتفاق نحو ١٢ ألف كيلو جرام من اليورانيوم منخفض التخصيب، وأصبح ما لديها من مخزون من اليورانيوم منخفض التخصيب حاليا ٣٠٠ كيلو جرام فقط.

وكان معهد العلوم والأمن الدولي الذي يتخذ من واشنطن مقرا له، قد كشف - اليوم الخميس - عن حصول إيران على بعض الإعفاءات السرية من الولايات المتحدة وشركائها بعد دخول الاتفاق النووي حيّز التنفيذ، لافتًا بأن الإعفاءات حظيت بموافقة اللجنة المشتركة التي تشكلت بموجب الاتفاق للإشراف على تنفيذه.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان