إعلان

بوتين وأردوغان يستهلان لقاءهما بالتأكيد على أهمية تطبيع العلاقات

03:19 م الثلاثاء 09 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو/اسطنبول - (د ب أ):

استهل الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان لقاءهما في مدينة سان بطرسبرج الروسية اليوم الثلاثاء بالتأكيد على أهمية تطبيع العلاقات بين الجانبين.

ونقلت وسائل إعلام من الجانبين عن بوتين القول إن "قدوم أردوغان إلى روسيا رغم الوضع الصعب الذي تشهده السياسة الداخلية في بلاده، يعد مؤشراً على رغبة الجانبين في تطبيع العلاقات"، مضيفا أن تضامن الجانبين سيساعد أيضا في حل مشاكل المنطقة.

من جانبه، قال أردوغان إن "جدول أعمال الاجتماع يتضمن مواضيع كثيرة تتعلق بالعلاقات الثنائية وتطويرها، لكن المنطقة أيضا تنتظر منا اتخاذ قرارات سياسية كثيرة".

وكانت وكالة "الأناضول" التركية للأنباء ذكرت أنه من المقرر أن يتم عقب اللقاء عقد مؤتمر صحفي للرئيسين. كما سيلقيان كلمة لرجال أعمال البلدين.

ويرافق أردوغان في الزيارة كل من نائب رئيس الوزراء، ووزراء الخارجية، والثقافة والسياحة، والاقتصاد، والزراعة والثروة الحيوانية، والطاقة والموارد الطبيعية، ورئيس جهاز الاستخبارات.

وكانت العلاقات التركية الروسية قد شهدت تدهورا بعد إسقاط سلاح الجو التركي طائرة روسية على الحدود السورية التركية. إلا أن العلاقات بدأت في التحسن مرة أخرى بعد إرسال أردوغان رسالة إلى بوتين أكدت موسكو أنها تضمنت اعتذارا عن إسقاط الطائرة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان