إعلان

حماس تتهم إسرائيل بتشديد حصار غزة بملاحقة المؤسسات الدولية العاملة فيها

11:49 ص الثلاثاء 09 أغسطس 2016

حماس تتهم إسرائيل بتشديد حصار غزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (د ب أ):

اتهمت حركة "حماس" الإسلامية اليوم الثلاثاء إسرائيل بالسعي لتشديد "الخنق والحصار" على قطاع غزة عبر ملاحقة المؤسسات الإغاثية الدولية العاملة فيه.

وقال الناطق باسم حماس سامي أبو زهري في بيان إن "الاتهامات الإسرائيلية حول تسريبات مالية من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP الدولية لصالح حماس هي ادعاءات باطلة لا أساس لها من الصحة".

وأضاف أبو زهري أن "هذه الاتهامات تأتي في سياق مخطط إسرائيلي لتشديد الخنق والحصار على قطاع غزة عبر ملاحقة المؤسسات الإغاثية الدولية العاملة في القطاع والتضييق عليها".

وحذر الناطق باسم حماس إسرائيل من الاستمرار في هذه السياسة، داعيا المجتمع الدولي إلى "تحمل مسؤولياته في مواجهة هذه الممارسات الإسرائيلية التي سيكون لها عواقب خطيرة في حال استمرارها".

يأتي ذلك بعد أيام من اتهام إسرائيل الفلسطيني محمد الحلبي مدير مؤسسة الرؤية العالمية (World Vision) في قطاع غزة بالتورط في تحويل أموال لصالح حماس وذلك بعد شهرين من اعتقاله الأمر الذي نفته حماس.

كما شككت وزارة الخارجية الفلسطينية في الاتهامات التي وجهتها إسرائيل إلى الحلبي، معتبرة أنها تأتي "ضمن حملة لتجفيف مصادر تمويل المنظمات الحقوقية والإنسانية التي تتابع انتهاكات إسرائيل في الأراضي الفلسطينية".

ودعا بيان صادر عن وزارة الخارجية يوم أمس، المؤسسات الإنسانية الدولية على "مواجهة مخططات إسرائيل الهادفة لنزع الشرعية عنها".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان