إعلان

مئات القتلى والجرحى في معارك جنوب مدينة حلب

05:27 م السبت 06 أغسطس 2016

معارك جنوب مدينة حلب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق - القاهرة - (د ب أ)

قتل وأصيب المئات في معارك جنوب مدينة حلب بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها وجيش الفتح وشهدت منطقة الكليات جنوب غرب المدينة أشرس المعارك منذ ساعات بعد ظهر امس الجمعة.

وقال مصدر في جيش الفتح اليوم السبت لوكالة الأنباء الالمانية (د .ب.أ) "القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها تكبدوا خسائر بشرية فادحة وقد تم رصد اتصالات لقوات النظام تفيد بمقتل اكثر من مئة عنصر بينهم مقاتلون من حزب الله والحرس الثوري ومن ابرز قتلى معارك كلية المدفعية العميد الركن محمود عزيز حسن وهو من القوات الخاصة السورية، وتم أسر عدد كبير من الجنود والضباط وقد اغتنمت قوات الفتح كميات كبيرة من الاسلحة بينها 10 دبابات".

وأضاف المصدر أن "مقاتلي جيش الفتح وجبهة فتح الشام سيطروا على مساحات واسعة من الكلية الجوية وقطعوا اوتوستراد الراموسة ما يعني فك الحصار عن أحياء حلب المحاصرة ولكن المعارك لا تزال تدور هناك.

وشنت الطائرات الحربية السورية والروسية أكثر من 120 غارة على منطقة الاشتباكات حتى الساعة 3 اليوم وأن مسلحي احياء حلب الشرقي أصبحوا على مسافة لا تزيد عن 500 متر من الكلية المدفعية من جهتها الشمالية ما يعني أن اعلان فك الحصار عن الاحياء الشرقية خلال الساعات القادمة".

من جانبها نقلت مصادر مقربة من القوات الحكومية لوكالة الأنباء الالمانية (د .ب .أ) "ان القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها قطعوا نارياً كل الطرق المؤدية الى مدينة حلب وان سلاح الجو دمر عشرات الآليات بمن فيها من مسلحين جنوب حلب على محاور سراقب والزربة والراشدين وأورم الكبرى وخان العسل ومعرة النعمان باتجاه حلب، وعزل الطيران منطقة العمليات في محيط الكليات العسكرية بحلب".

وقالت مصادر إعلامية موالية للقوات الحكومية إنها قتلت يوم أمس أكثر من 300 عنصر من مسلحي المعارضة خلال الهجوم على الكليات العسكرية جنوب حلب.

ودخلت المعركة التي أعلنتها المعارضة السورية والتي حملت اسم "ملحمة حلب الكبرى" يومها الرابع وسط تقدم كبير لقواتها وخسارة مواقع هامة للقوات الحكومية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان