إعلان

هنية يدعو لإجراء انتخابات البلديات الفلسطينية بموعدها

03:04 م الجمعة 05 أغسطس 2016

إسماعيل هنية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة -(د ب أ):

دعا نائب رئيس المكتب السياسي حركة حماس الإسلامية في قطاع غزة، إسماعيل هنية، اليوم الجمعة، إلى إجراء انتخابات مجالس الهيئات المحلية للبلديات الفلسطينية بموعدها المقرر في أكتوبر المقبل، ورفض أي دعوات لتأجيلها.

وقال هنية، خلال خطبة صلاة الجمعة في أحد مساجد غزة، "أمام بعض الدعوات لتأجيل أو تعطيل أو إلغاء انتخابات البلدية، فإننا تدعو للذهاب لهذه الانتخابات بقوة وبمنافسة شريفة".

وأضاف أن حماس "قررت المشاركة في انتخابات البلديات، إيمانا بالشراكة المدنية والسياسية، وإحداث تغيير في حالة الجمود السياسي، الذي تعيشه الحالة الفلسطينية، بعد تعطيل اتفاقيات المصالحة، وإجراء الانتخابات العامة".

واعتبر هنية الانتخابات المقبلة "ضرورة ملحة لإعادة الاعتبار للحيوية الفلسطينية داخليا، وسياسيا".

من جهة أخرى، حذر هنية من تداعيات قضية إضراب عشرات المعتقلين الفلسطينيين في سجون إسرائيل عن الطعام، احتجاجا على سوء ظروف اعتقالهم، وللمطالبة بإلغاء الاعتقال الإداري بحق العشرات منهم.

وحث بهذا الصدد على "حركة دبلوماسية سياسية للدول العربية والإسلامية ضاغطة، ونشطة لوضع حد لهذا التهور الإسرائيلي فيما يتعلق بقضية الأسرى الفلسطينيين".

وقال إن "المقاومة الفلسطينية ستظل على رأس الجبل، تملك الأوراق الضاغطة، وتحتفظ بأسرارها من أجل كسر القيد اللعين عن الأسرى".

كما طالب هنية بعقد جلسة عاجلة للجمعية العامة للأمم المتحدة لـ"اتخاذ قرار بحماية الأسرى في سجون الاحتلال وحقوقهم القانونية، والإنسانية، وعدم السماح للاحتلال باستمرار التفرد بهم".

وبحسب مصادر فلسطينية، فإن أكثر من 380 معتقلا فلسطينيا يضربون عن الطعام حاليا في السجون الإسرائيلية منذ فترات مختلفة بسبب احتجاجات متنوعة أبرزها، إلغاء الاعتقال الإداري، وتحسين ظروف اعتقالهم.

وتعتقل إسرائيل زهاء سبعة ألاف معتقل فلسطيني بينهم نحو 500 إداريا ومن دون محاكمة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان