إعلان

بالأسماء- الجامعة العربية تقرر مقاطعة شركات دولية تدعم الاحتلال الإسرائيلي

04:30 م الأربعاء 03 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):
اتخذ مؤتمر ضباط اتصال المكاتب الإقليمية لمقاطعة إسرائيل الذي عقد دورته 90 في الجامعة العربية، يومي 2 و3 أغسطس الجاري، توصيات بإدراج مجموعة من الشركات الدولية التي تتعامل مع منظومة الاحتلال الإسرائيلي على لائحة المقاطعة والحظر.

وأفادت المندوبية الدائمة لدولة فلسطين لدى جامعة الدول العربية، في بيان صدر عنها اليوم الخميس وأطلع مصراوي على نسخة منه، بأنه من بين القرارات التي خرج بها المؤتمر، حظر التعامل مع الشركة العقارية الأمريكية REMAX المتهمة ببيع وتأجير العقارات في المستوطنات عبر شركاتها الفرعية الإسرائيلية. وكذلك قرر المؤتمر حظر التعامل مع المجموعة المصرفية الأوروبية DEXIA GROUP وشركتها الأم البلجيكية DEXIA S.A. وشركتها الفرعية الفرنسية DEXIA CREDIT LOCAL S.A. والمتهمة بوجود فرع إسرائيلي لها يقدم القروض للمستوطنات الإسرائيلية.

كما قرر المؤتمر، اعتباراً من دورته القادمة، حظر كل من شركة الإسمنت الألمانية HEIDELBERG CEMENT لوجود معامل إسمنت تابعة لها في المستوطنات، وكذلك شركة النفط الأمريكيةGENIE ENERGY LTD والمتهمة بوجود فرع لها في إسرائيل يقوم باستكشاف البترول في هضبة الجولان المحتل، ما لم يأتِ من هاتين الشركتين ما يثبت توقف تعاملهما مع الاحتلال الإسرائيلي.

وفي سياق متصل تم تكليف المكتب الرئيسي بمخاطبة مجلس السفراء العرب في واشنطن للاتصال بالشركة الأمريكية CATERPILLAR INC والمتهمة بتزويد إسرائيل ببلدوزرات وجرارات تُستخدم في هدم بيوت الفلسطينيين والمساهمة في بناء جدار الفصل العنصري في الضفة الغربية المحتلة، لحثها على إعلام الحكومة الأمريكية، أن استمرارها بتزويد إسرائيل بمعداتها، يُلحق الضرر بمصالحها في الدول العربية ومطالبة الشركة بوضع شرط في عقودها المبرمة مع الحكومة الأمريكية بعدم استخدام منتجاتها في الأراضي العربية المحتلة التي تنتهك حقوق الشعب الفلسطيني.

وكذلك تم تكليف المكتب الرئيسي للمقاطعة بمتابعة وضع شركة الأمن البريطانية – الدنماركية G4S ومدى التزامها بإغلاق مكاتبها وأعمالها في إسرائيل، حيث أنها تقوم بتزويد الاحتلال إسرائيلي بموظفي حراسة وتجهيزات أمنية تُستخدم في دولة فلسطين المحتلة والسجون والمستوطنات الإسرائيلية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان