إعلان

أول رد لإيران على تصريحات جون كيري بإرسالها أسلحة إلى اليمن

11:46 ص الجمعة 26 أغسطس 2016

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طهران - (د ب أ):

في معرض رده على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي جون كيري حول إرسال إيران أسلحة إلى اليمن، نفى وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف ذلك جملة وتفصيلا.

وأضاف أن مثل هذه الاتهامات لا أساس لها من الصحة إطلاقا، متابعا أن" الإدارة الأمريكية ومن خلال مثل هذه التصريحات تجعل من نفسها شريكا للسعودية في ارتكاب جرائم الحرب المناهضة للإنسانية، و قتل الأطفال وبناء اليمن العزل"، مؤكدا على ضرورة أن تتحمل أمريكا مسؤولية جميع هذه الجرائم، حسبما ذكرت اليوم الجمعة وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).

واستطرد قائلا "إن كيري يعرف جيدا أن السعودية بذلت خلال عام ونصف قصارى جهدها لإفشال جميع الجهود الرامية لإقرار وقف إطلاق النار في اليمن".

ورفض ظريف تصريحات وزير الخارجية الأمريكي وتوجيه التهديدات ضد إيران، وقال إن الوقت حان كي تتعظ أمريكا بأخطائها الفادحة التي ارتكبتها سابقا في سوريا والعراق وأن تفتح عينيها على الحقائق.

وأكد أنه الجمهورية الإسلامية الإيرانية شددت مرارا، أن قدراتها العسكرية غير موجهة ضد أي دولة بل هى ذات طابع دفاعي بحت.

وأشار إلى أن ما يهدد المنطقة والعالم اليوم هو الأسس الفكرية والتمويل المالي، والدعم السياسي للإرهاب التكفيري في العالم إذ أن من المفترض أن يعرف" السيد كيري" مصدره وأسبابه.

وتابع أنه بلا شك فإن أمريكا ومن خلال تقديم الدعم وغض الطرف عن الحقائق تزيد من عدم مصداقية سياساتها في المنطقة أكثر فأكثر.

كان وزير الخارجية الأمريكي أعرب أمس الخميس في مؤتمر صحفي مع نظيره السعودي في جدة عن مخاوفه من تواجد صواريخ إيرانية على الحدود اليمنية السعودية، وقال: "هناك صواريخ جاءت من إيران موجودة على الحدود السعودية ونحن قلقون من استعمال هذه الصواريخ لضرب السعودية.. وأي انتهاك لهذا الأمر فهو غير مقبول".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان