إعلان

قائد عراقي: مقتل أكثر من 70 من داعش في عملية القيارة

09:56 ص الثلاثاء 23 أغسطس 2016

نجم الجبوري قائد عمليات تحرير نينوى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الموصل (العراق) - (د ب أ):

صرح اللواء نجم الجبوري قائد عمليات تحرير نينوى اليوم الثلاثاء بأن أكثر من 70 من عناصر تنيظم الدولة (داعش) قتلوا في الاشتباكات التي تدور حاليا بين القوات للعراقية وعناصر التنظيم في عملية اقتحام وسط ناحية القيارة جنوبي مدينة الموصل 400/كم شمالي بغداد .

وقال الجبوري لوكالة الأنباء الألمانية، إن قوات عسكرية مدرعة وآلية بمشاركة فوج مكافحة الإرهاب بدأت باقتحام مركز ناحية القيارة المطوق من قبل القوات العراقية منذ مطلع الأسبوع الماضي .

وأضاف أن مواجهات واشتباكات عنيفة تدور بين عناصر داعش والقوات العراقية أسفرت عن مقتل أكثر من 70 من عناصر داعش بينهم قناصون وانتحاريون وتفجير العشرات من السيارات المفخخة .

وأضاف أن القوات العراقية تتقدم لتحقيق أهدافها المرسومة ومن المؤمل أن تشهد الساعات المقبلة السيطرة على مركز ناحية القيارة.

وكان مصدر أمني في محافظة نينوى العراقية كشف في وقت سابق اليوم عن أن قوات مشتركة بدأت عملية لاقتحام مركز ناحية القيارة جنوبي المحافظة، وتحدث عن أنه سيتم إعلان تحرير الناحية من تنظيم داعش بشكل كامل خلال الساعات المقبلة.

وقال المصدر في تصريح لـ"السومرية نيوز" إن "قوات من عمليات نينوى ومكافحة الإرهاب بدأت فجر اليوم، بعملية تحرير مركز قضاء القيارة (65 كلم جنوبي نينوى)"، موضحا أن "تلك القوات تحرز تقدما كبيرا للسيطرة بشكل كامل على مركز الناحية والتعامل مع جيوب مسلحي التنظيم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان