إعلان

منحة قطر لموظفي حماس في غزة ستقتصر على المدنيين فقط

01:32 م الثلاثاء 02 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (د ب أ):

أعلن مسؤول قطري اليوم الثلاثاء أن منحة بلاده المالية لصرف راتب شهر واحد لموظفي حكومة حماس في قطاع غزة ستقتصر على المدنيين منهم فقط.

وقال رئيس اللجنة القطرية لإعمار غزة السفير محمد العمادي، في مؤتمر صحفي عقده في غزة، إن منحة الراتب تبلغ 31 مليون دولار أمريكي وستشمل 23800 موظف مدني.

وذكر العمادي أن صرف هذه المنحة يأتي في إطار جهود قطر للتخفيف من المصاعب الإنسانية لسكان قطاع غزة المحاصر إسرائيليا منذ منتصف عام 2007.

وخلال المؤتمر، أعلن العمادي عن مشاريع إعمار جديدة في قطاع غزة ستمولها قطر بقيمة 40 مليون دولار أمريكي تشمل تأهيل البني التحتية وتأثيث مدارس حكومية.

من جهته قدم نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الإسلامية إسماعيل هنية الشكر إلى قطر على "المنحة الأميرية لصرف الراتب" وما تنفذه من مشاريع إعمار في قطاع غزة.

وطالب هنية، في بيان صحفي، "كل الأطراف برفع القيود عن كامل الموظفين العسكريين والمدنيين في غزة باعتبارهم موظفين شرعيين تم تعيينهم بقرار حكومة شرعية".

وذكر أنه "يتم التواصل مع الجهات الحكومية في غزة وبذل الجهود معها لصرف راتب كامل للموظفين العسكريين لهذا الشهر بعد محاولات التضييق التي يقوم بها بعض الأطراف للفصل بين المدنيين والعسكريين وتنكر حكومة الوفاق لكل التزاماتها".

وكانت حركتا فتح وحماس شكلتا حكومة توافق من شخصيات مستقلة مطلع يونيو عام 2014، غير أن الخلافات تواصلت فيما بينهما ما دفع لتعثر تحقيق تقدم عملي لإنهاء الانقسام الفلسطيني.

وتتعلق أبرز هذه الخلافات برفض السلطة الفلسطينية وفتح صرف رواتب موظفي حكومة حماس السابقة في قطاع غزة البالغ عددهم نحو 45 ألف موظف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان