إعلان

غارات أمريكية على داعش في سرت الليبية للمرة الأولى

01:30 ص الثلاثاء 02 أغسطس 2016

فايز السراج - رويترز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي- (وكالات):

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، الإثنين، شن غارات جوية على مواقع تنظيم داعش في سرت بناء على طلب رئيس المجلس الرئاسي الليبي فايز السراج.

وقال البنتاجون في بيان إنه جرى اعتماد هذه الضربات الجوية من قبل الرئيس باراك أوباما بناء على توصية من وزير الدفاع آشتون كارتر ورئيس الأركان الأميركية جوزيف دانفورد.

وقال البيان إن هذه الضربات تتماشى مع التقدم الذي حققته قوات ليبية على الأرض بعد إعادتها السيطرة على المناطق المحيطة بمدينة سرت، مؤكدا على أن هذه الضربات سوف تتواصل في سرت من أجل تمكين الجيش الليبي من تحقيق تقدم حاسم ضد تنظيم داعش في هذه المدينة التي تمثل ملاذا آمنا له في ليبيا.

وهذه هي المرة الأولى التي تشن فيها الولايات المتحدة غارات عبر طيرانها الحربي ضد أهداف تنظيم داعش في مدينة سرت الليبية.

وقال رئيس الوزراء الليبي فائز السراج في بيان بثه التلفزيون الرسمي "بالفعل فقد بدأت أولى هذه الضربات هذا اليوم علي مواقع محددة في مدينة سرت محدثة خسائر فادحة في صفوف العدو وآلياته." وقال المتحدث باسم البنتاجون بيتر كوك إن الضربات ليس لها "نقطة نهاية في هذا التوقيت تحديدا."

كان التنظيم قد سيطر على مدينة سرت بالكامل في العام الماضي وحولها إلى أهم قاعدة له خارج سوريا العراق لكنه محاصر حاليا في مساحة لا تتجاوز بضعة كيلومترات بوسط المدينة حيث لا يزال يسيطر على عدة مواقع استراتيجية منها الجامعة والمستشفى الرئيسي وقاعة واجادوجو للمؤتمرات.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان