إعلان

تركيا تسعى للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي في غضون ست سنوات

03:21 م الجمعة 19 أغسطس 2016

الاتحاد الأوروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ)

رغم الأزمة الصعبة التي تمر بها البلاد عقب محاولة الانقلاب الفاشلة، تسعى تركيا إلى الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي في غضون ست سنوات.

وقال السفير التركي لدى الاتحاد الأوروبي سليم ينيل في تصريحات لصحيفة "فيلت" الألمانية الصادرة اليوم الجمعة: "الحكومة التركية تعتزم الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي قبل عام 2023".

وأشار ينيل إلى أن الجمهورية التركية سيبلغ عمرها مئة عام بحلول عام 2023، وقال: "سيكون الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي تتويجا لبلدي".

وأكد ينيل مساعي بلاده للحصول على "عضوية كاملة" في الاتحاد الأوروبي، وقال: "لن نقبل على المدى الطويل ألا نكون جزءا من الاتحاد الأوروبي. الانضمام إلى الاتحاد أمر بالغ الأهمية بالنسبة لنا".

وذكر ينيل أن الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي سيرفع من المعايير في تركيا في كافة المجالات، سواء بالنسبة للقضايا السياسية والاقتصادية أو فيما يتعلق بحماية المستهلكين والرعاية الصحية.

وعقب محاولة الانقلاب العسكري الفاشلة، طالب ينيل المستشارة أنجيلا ميركل وقادة أوروبيين آخرين بعدم التردد في السفر إلى تركيا، وقال: "ستدعمون بذلك الديمقراطية في تركيا وستظهرون استيعابكم أنه تم الحفاظ عليها".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان