إعلان

دى ميستورا يعلن تعليق مهمة بعثة المساعدات الإنسانية في سوريا مع استمرار القتال

12:20 م الخميس 18 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنيف - (أ ش أ):
أعلن مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دى ميستورا، اليوم الخميس، تعليق مهمة بعثة المساعدات الإنسانية فى ظل استمرار القتال.

وطالب دى ميستورا مجددا - فى مؤتمر صحفى نقله تليفزيون (بي بي سي) البريطاني، اليوم - بفترة تهدئة لمدة 48 ساعة لإيصال المساعدات الإنسانية لمدينة حلب كبداية، وشدد على أن الأمم المتحدة مستعدة لتوصيل المساعدات فور بدء عملية التهدئة.

وقال دى ميستورا "إن غدا يوافق اليوم العالمي للعمل الإنسانى، بينما فى سوريا لا نرى سوى القتال والهجمات والهجمات المضادة والصواريخ والبراميل المتفجرة ومدافع الهاون وغاز الكلور والقناصة والغارات الجوية والمفجرين الانتحاريين".

وتابع: إنه لم تصل قافلة واحدة مؤخرا إلى أي من الممرات الانسانية وذلك نتيجة القتال، ما يشير إلى أن القتال هو ما له الأولوية فى الوقت الحالى.

وأشار إلى أن الاستثناء الوحيد الذى جرى مؤخرا يتمثل فى نجاح برنامج الغذاء العالمي فى مواصلة عمله عبر اسقاط مساعدات الى منطقة دير الزور لما يصل الى مائة مرة، حيث يتواجد 200 الف شخص فى المناطق التى تسيطر عليها الحكومة.

وأضاف "لقد مضى 110 ايام حتى الان ولم تتمكن اى قوافل انسانية من الوصول الى الممرات الانسانية، لذا فاننى قررت تعليق مهمة بعثة المساعدات الانسانية".

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان