إعلان

رجال أعمال يتظاهرون شمال غزة احتجاجا على إجراءات إسرائيل بحقهم

01:40 م الإثنين 15 أغسطس 2016

رجال أعمال يتظاهرون شمال غزة احتجاجا على إجراءات إ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (د ب أ)

تظاهر عشرات التجار ورجال الأعمال الفلسطينيين في قطاع غزة اليوم الإثنين احتجاجا على إجراءات إسرائيل بمنع وتقييد سفر المئات منهم.

وجرت التظاهرة قبالة معبر بيت حانون/إيرز الخاضع للسيطرة الإسرائيلية في شمال قطاع غزة بدعوة من غرف التجارة والصناعة الفلسطينية ، وتضمن رفع لافتات مناهضة للحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ منتصف عام .2007

وندد رئيس غرفة تجارة وصناعة غزة نائب رئيس اتحاد الغرف الفلسطينية وليد الحصري خلال التظاهرة، بـ "سياسات وإجراءات إسرائيل الاقتصادية الخانقة بحق قطاع غزة المحاصر".

وقال الحصري إن هذه التظاهرة "تأتي ضد سياسة تشديد الحصار والإغلاق على قطاع غزة وممارسة المزيد من الضغوط واتخاذ العديد من الخطوات بحق التجار ورجال الأعمال وتحويل عدد كبير منهم إلى ممنوعين أمنياً".

وذكر أن إسرائيل سحبت مؤخرا تصريح أكثر من 1500 تاجر ورجل أعمال من قطاع غزة بالتزامن مع توسيعها قائمة مواد الخام المحظور دخولها إلى القطاع الصناعي في غزة.

كما أشار إلى وقف إسرائيل عمل أكثر من 200 شركة محلية في غزة في الاستيراد في إطار سياسة التقييد والخنق الممارسة على القطاع ما أدى إلى معدلات قياسية من الفقر والبطالة فيه.

وطالب الحصري الأمم المتحدة بالتدخل الفوري ل"إيجاد الحل للقطاع الخاص الفلسطيني في غزة وحل جميع ما يعانيه من إشكاليات جراء الحصار الإسرائيلي".

ويقول مسؤولون فلسطينيون إن استمرار الحصار الإسرائيلي يزيد من التدهور الاقتصادي الحاصل في قطاع غزة ويؤثر سلبا على سير مشاريع إعمار قطاع غزة للتعافي من تداعيات الهجوم الإسرائيلي الأخير على القطاع قبل عامين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان