إعلان

رئيس وزراء اليابان يرسل قربانا لضريح ياسوكوني المثير للجدل

11:02 ص الإثنين 15 أغسطس 2016

رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طوكيو - (د ب أ)

أرسل رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، قربانا شعائريا إلى ضريح ياسوكوني المثير للجدل اليوم الاثنين فيما تكرم اليابان أرواح قتلى الحرب في الذكرى السنوية رقم 71 لاستسلامها في الحرب العالمية الثانية.

ودفع آبي، الذي لم يقم بأداء الطقوس في الضريح نفسه، ثمن فرع شجرة مقدسة تستخدم في الطقوس من أجل إرسالها إلى النصب التذكاري.

ويكرم الضريح قتلى الحرب البالغ عددهم 46ر2 مليون شخص بينهم مجرمو حرب مدانون.

ولكن رئيس الوزراء الياباني لم يقم بزيارة للضريح بنفسه ، حيث يستعد لعقد مباحثات مع الرئيس الصيني شي جين بينج على هامش اجتماع لمجموعة العشرين في الصين الشهر المقبل.

وكانت طوكيو قد حذرت بكين الأسبوع الماضي من تدهور العلاقات بسبب النزاعات حول مجموعة من الجزر في بحر الصين الشرقي ، حيث تم رصد ما يصل إلى 15 سفينة لخفر السواحل الصيني مؤخرا في المياه بالقرب من جزر سينكاكو الخاضعة لإدارة اليابان.

وأدت وزيرة الشؤون الداخلية اليابانية ساناي تاكايشي والوزير المسؤول عن استضافة اليابان لدورة الألعاب الأولمبية (الأولمبياد) عام 2020 تامايو ماروكاوا ونحو 70 عضوا في البرلمان الطقوس اليوم الاثنين في الضريح .

وتثير زيارة القادة السياسيين اليابانيين للضريح غضب الدول المجاورة ، ولا سيما الصين وكوريا الجنوبية التي تعتبر هذه الزيارات تمجيدا للعدوان الياباني وقت الحرب.

وشارك نحو خمسة آلاف شخص من أسر قتلى الحرب في المراسم السنوية لإحياء الذكرى والتي أقيمت في ملعب "نيبون بودوكان" وسط طوكيو ، والتي حضرها امبراطور اليابان اكيهيتو والامبراطورة ميتشيكو وآبي أيضا .

وقال الإمبراطور :"أفكر في الكثيرين الذين فقدوا حياتهم في الحرب الأخيرة وأسرهم الثاكلة".

بينما قال آبي :"سوف نساهم في السلام والرخاء العالميين عبر مواجهة التاريخ بتواضع".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان