إعلان

الخارجية الفلسطينية تندد بإغلاق إسرائيل ملف "اغتيال" وزير فلسطيني سابق

04:53 م الأربعاء 10 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله - (د ب أ):

نددت وزارة الخارجية الفلسطينية اليوم الأربعاء بإغلاق إسرائيل ملف "اغتيال" الوزير الفلسطيني السابق زياد أبو عين خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية.

وقال بيان صادر عن الوزارة إن هذا الإجراء "يأتي ضمن مسلسل إغلاق ملفات التحقيق في جرائم قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه بحق المواطنين الفلسطينيين دون أن يتم استكمال التحقيق فيها ودون الاستماع لإفادات المتورطين في تلك الجرائم".

واعتبر البيان أن هذه السياسة "تعكس مساعي الاحتلال الدائمة لإخفاء جرائمه، ومجازره بحق الفلسطينيين، وتؤكد استهتار إسرائيل ومؤسساتها (القانونية) بالدم الفلسطيني، وحقيقة استشراء العنصرية والتطرف في أركان دولة الاحتلال ومؤسساتها المختلفة".

وطالب بيان الخارجية الفلسطينية المؤسسات الحقوقية الدولية والمحلية بـ "متابعة وملاحقة ملفات الاغتيالات التي تُغلقها إسرائيل دون تحقيق"، مؤكدة أن هذه الملفات "لن تغلق أبداً وستبقى مفتوحة ويتم متابعتها مع الجهات القانونية المختلفة".

من جهتها أعلنت عائلة أبو عين عن تكليفها طاقم محامين لتقديم استئناف لدى النيابة الإسرائيلية لإعادة فتح ملف وفاته واستنفاذ كل الإجراءات القانونية بشأنه.

وتوفى أبو عين الذي كان يشغل منصب رئيس هيئة شؤون الجدار والاستيطان برتبة وزير في السلطة الفلسطينية في 10 كانون أول/ ديسمبر عام 2014 خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي قرب رام الله.

وفي حينه ، اتهم الفلسطينيون جنود الجيش بـ "الاعتداء على أبو عين بالضرب وإطلاق الغاز المسيل للدموع تجاه المشاركين معه في مسيرة لزرع أشجار الزيتون في قرية ترمسعيا شمال شرق رام الله".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان