إعلان

اختطاف 6 مصريين في ليبيا

02:54 م الثلاثاء 05 يوليو 2016

اختطاف 6 مصريين في ليبيا ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

اختطف ستة مصريين في ليبيا أثناء عودتهم إلى البلاد في أحدث حادثة خطف لمصريين في البلد الذي يعاني من انقسامات وحروب مليشيات منذ الإطاحة بمعمر القذافي وقتله في 2011، حسبما أفادت وزارة الخارجية اليوم الثلاثاء.

وقال مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية إن المصريين الستة كانوا يعملون في مدينة طرابلس وأن جماعة مسلحة في منطقة بني وليد (طريق النهر الصناعي) اعترضت طريق السيارة التي كانت تقلهم.

واضاف في بيان أن الجماعة المسلحة اقتادت المخطوفين إلى مكان مجهول وذلك على الطريق الصحراوي بين بني وليد ومصراته.

والمخطوفون هم: مواطن من المنيا يدعى إبراهيم حفظي محمد جلال، وخمسة من المنصورة يدعون شوقي محمد علي وصالح جابر يونس والسيد رمضان محمود والسيد الشحات عبد الحميد وأحمد الشحات عبد الحميد.

وأكد مساعد وزير الخارجية أن وزارة الخارجية والسفارة المصرية في ليبيا تبذلان كافة المساعي اللازمة للاطمئنان على المواطنين المخطوفين، والعمل على تحريرهم في أقرب وقت ممكن وضمان سلامتهم.

وأشار الدبلوماسي المصري إلى أن أهالي المخطوفين يمكن أن يتواصلوا مع غرفة عمليات القطاع القنصلي من خلال الاتصال بالرقم: 0225772500 ، لمتابعة الجهود التي تبذلها وزارة الخارجية في هذا الشأن.

وسبق أن تعرض العديد من المصريين في ليبيا للخطف من قبل الميلشيات المسلحة. كما قتل فرع تنظيم الدولة الإسلامية 21 مصريا في ليبيا مطلع 2015.

وجدد مساعد وزير الخارجية مناشدته إلى جميع المواطنين بتجنب السفر إلى ليبيا في ظل الظروف الحالية، حرصا على سلامتهم نظرا لتدهور الأوضاع الأمنية هناك.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان