إعلان

مقتل 4 جنود أتراك وإصابة 8 آخرين باشتباكات مع حزب العمال الكردستاني

06:05 م الأحد 31 يوليو 2016

مقتل 4 جنود أتراك وإصابة 8 آخرين باشتباكات مع حزب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إسطنبول - (د ب أ):

قتل أربعة جنود أتراك، وأصيب ثمانية آخرون في اشتباكين منفصلين مع حزب العمال الكردستاني شمال وجنوب شرقي البلاد، اليوم الأحد.

ونقلت وكالة أنباء الاناضول التركية عن مصادر أمنية - لم تسمها - قولها إنّ القوات التركية اشتبكت مع مسلحي الحزب أثناء عملياتها في محيط قرية "ألطن صو" بقضاء "شمدينلي" في ولاية هكاري ما أسفر عن مقتل جندي واحد، وإصابة 6 آخرين بجروح، جرى نقلهم إلى المستشفى.

وأكّدت المصادر، أن القوات التركية بدأت عملية أمنية واسعة النطاق في المنطقة بغطاء جوي، من أجل إلقاء القبض على المسلحين المتورطين في الحادث.

وفي حادث آخر، نقلت الوكالة عن والي أوردو، عرفان بلقان أوغلو، قوله إن ثلاثة عسكريين قتلوا، وأُصيب اثنان آخران بجروح، اليوم الأحد، في هجوم مسلح نفذه مسلحو حزب العمال الكردستاني، أثناء قيام قوة أمنية بعملية عسكرية في قضاء "مسعودية"، في الولاية.

يذكر أن حزب العمال الكردستاني استأنف حملته المسلحة ضد الدولة التركية في يوليو عام 2015، بعد توقف دام عامين إثر انطلاق عملية السلام.

ومنذ ذلك الحين، لقي ما يقرب من 600 من أفراد الأمن والشرطة وحراس القرى حتفهم، وقتل أكثر من 5 آلاف من مقاتلي حزب العمال الكردستاني في عمليات عبر تركيا وشمال العراق، وفق إحصائية نشرتها وكالة الأناضول الشهر الماضي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان