إعلان

بابا الفاتيكان يصلي أمام أيقونة "مادونا السوداء" في ثاني أيام زيارته لبولندا

12:27 م الخميس 28 يوليو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كراكوف (بولندا) - (د ب أ):
مثل آلاف الكاثوليك قبله، يعتزم بابا الفاتيكان فرنسيس الأول، التوجه اليوم الخميس، إلى مدينة تشيستوخوفا في بولندا للصلاة أمام أهم أيقونة كاثوليكية في الدولة "مادونا السوداء".
ويلي الحضور الخاص للبابا أمام الأيقونة قداس خاص للاحتفال بمرور 1050 عاما على دخول المسيحية إلى بولندا.

ويختتم البابا اليوم الثاني من زيارته لبولندا بلقاء في وقت لاحق اليوم في كراكوف مع آلاف المسيحيين الشباب، وذلك بمناسبة مهرجان "اليوم العالمي للشباب" الذي يصادف اليوم الخميس .

وتعتبر زيارة البابا لبولندا تزامنا مع اليوم العالمي للشباب مؤثرة، حيث يسعى مسؤولو بولندا جاهدين لإظهار أنفسهم مرحبين بالعالم حتى مع صراعهم مع باقي دول الاتحاد الأوروبي بسبب مخاوف من أن الحكومة البولندية الحالية تحاول فرض فكر محافظ بشدة، مختلفة بذلك عن باقي أوروبا.

واختلف فرنسيس ،الذي يحاول الانتقال بالكنيسة إلى العصرية، أيضا مع بولندا، وقال لقادتها أمس الأربعاء إنهم لابد أن يشاركوا في تحمل عبء تدفق اللاجئين الذين يصلون إلى أوروبا منذ العام الماضي.

وقاومت بولندا بشدة النداءات الموجهة لها لاستقبال المزيد من طالبي اللجوء.
ومع ذلك، فبعد لقائهم مع البابا لدى وصوله، أكد مسؤولو الكنيسة الكاثوليكية في بولندا للدولة أن فرنسيس لم يأت لإلقاء محاضرة، بل للاحتفال باليوم العالمي للشباب، والذي يتوقع أن يجذب أكثر من نصف مليون زائر إلى بولندا قبل انتهاء المهرجان يوم الأحد المقبل.

ومن المتوقع أن يبقى البابا في بولندا حتى نهاية المهرجان . وسوف يشهد اليوم الثالث من زيارة البابا لبولندا غدا الجمعة زيارة معسكر أوشفيتز النازي الذي أقيم في بولندا خلال الحرب العالمية الثانية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان