إعلان

أوباما: هيلاري تحظى باحترام العالم وستقضي على "داعش"

08:27 ص الخميس 28 يوليو 2016

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


واشنطن- (أ ش أ):

قال الرئيس الامريكي باراك أوباما إنه ليس هناك رجل أو امرأة بما في ذلك هو أو الرئيس الامريكي الأسبق بيل كلينتون أكثر تأهيلا لمنصب الرئاسة في الولايات المتحدة من هيلاري كلينتون.

وأضاف أوباما - في كلمة ألقاها خلال اليوم الثالث من المؤتمر العام للحزب الديموقراطي المنعقد حاليا في مدينة فلادلفيا أن هيلاري تحظى باحترام العالم ليس فقط من قادة الدول ولكن من الشعوب التي يخدمها هؤلاء القادة.

وتابع: إن هيلاري عملت مع المسئولين عن الاستخبارات والدبلوماسيين والعسكريين في الولايات المتحدة، كما أن لديها الخبرة والرأي السديد لمواجهة تهديدات الاٍرهاب.

وأكد أن الامر ليس جديدا عليها في الوقت الذي تمكنت فيه القوات الامريكية من دك مواقع تنظيم داعش بلا هوادة وتم استعادة أراضي كان يسيطر عليها، مشيرا إلى أن هيلاري لن تهدأ بالا حتى يتم القضاء على داعش وستنهي المهمة على حد قوله.

وأوضح أوباما أن هيلاري ستفعل ذلك بدون اللجوء ألى التعذيب أو فرض حظر على من يعتنقون دينا معينا من دخول الولايات المتحدة.

وقال الرئيس الامريكي إن هيلاري لديها خطط حقيقية لمعالجة مشاكل المواطن الامريكي، كما أن لديها أفكار محددة لخلق فرص العمل. بينما وصف أوباما المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب بأنه رجل بلا خطط أو على دراية بالحقائق.

وأضاف أن ترامب يرى الولايات المتحدة ضعيفة، مشيرا إلى أنه لم يسمع عن المليارات من البشر من البلطيق إلى بورما الذين لا يزالون ينظرون إلى الولايات المتحدة على انها مصدر الحرية والكرامة وحقوق الانسان.

وأكد أوباما - في كلمته - أن الولايات المتحدة عظيمة وقوية بالفعل، مشددا على أن قوة وعظمة الولايات المتحدة لا تعتمد على دونالد ترامب. وقال إنه على ثقة بأن الحزب الديموقراطي سيكون في أيدي جيدة.

وأقر أوباما بأن فترة وجوده بالبيت الأبيض لم تصلح كل شيء حيث إن هناك الكثير الذي يجب عمله.

ودعا اوباما الامريكيين الى الانضمام إليه في رفض السخرية والخوف واستدعاء ما هو الأفضل في الشعب الامريكي وانتخاب هيلاري كلينتون لتكون الرئيسة القادمة للولايات المتحدة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان