إعلان

اليونان: لا ولن نقبل أبدأ بآثار غزو تركيا للجزيرة القبرصية

06:49 م الأربعاء 20 يوليو 2016

وزير-الخارجية-اليوناني-نيكوس-كوتزياس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اليونان - (أ ش أ):

أعلن وزير الخارجية اليوناني "نيكوسكوتزياس" أن بلاده لا تقبل ولن تقبل أبداً بالأثار الناجمة عن الغزو التركي للجزيرة القبرصية، وأنها تقف إلى جانب قبرص وسوف تظل مساندة وداعمة للقبارصة اليونانيين والشعب القبرصي بأكمله.

جاء ذلك في بيان وزيرالخارجية اليونان بمناسبة الذكرى الثانية والأربعين للغزوالتركي لقبرص وزعته سفارة اليونان بالقاهرة، اليوم، حيث عرض فيه استمرار الاحتلال التركي غيرالمشروع لما يزيد عن ثلث الأراضي القبرصية، رغم كونها دولة عضو في الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي .

وأضاف أن أثينا أوضحت لجميع الأطراف أن القضاء على نظام الضمانات الذي عفا عليه الزمن وانسحاب جميع قوات الاحتلال التركي هو جزء لا يتجزأ من حل المشكلة القبرصية لأنها تقوض النظام الدستوري والاستقرار الديمقراطي بدلا من حمايته وهذا ما أكدته الاحداث الأخيرة في تركيا.

وأكد أن إنهاء الاحتلال التركي محل اهتمام مستمر ومسعي رئيسي بالنسبة للسياسة اليونانية الخارجية فهو لا يؤثر فقط علي حقوق القبارصة اليونانيين بل يؤثر كذلك علي حقوق المجتمع القبرصي التركي، مشيرا إلى أن هدف بلاده هو إيجاد حل عادل ودائم وشامل ومتفق عليه لمشكلة قبرص استنادا إلي قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة وتطبيق المكتسبات الأوروبية علي كامل الأراضي القبرصية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان