إعلان

تنفيذ حكم الإعدام التاسع والتسعين في السعودية منذ مطلع 2016

11:30 ص الأربعاء 20 يوليو 2016

وزارة الداخلية السعودية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض – (أ ف ب):

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الأربعاء تنفيذ حكم الإعدام بسعودي مدان بالقتل، ما يرفع إلى 99 عدد أحكام الإعدام المنفذة منذ مطلع السنة.

وأشارت الوزارة في بيان إلى أن السعودي حسن بن مبارك آل عطية العمري دين بقتل مواطنه جحران بن أحمد آل عبدالله العيسى "بطعنه بسكين عدة طعنات مما أدى إلى وفاته، بسبب خلاف حصل بينهما".

وأوضحت أن تنفيذ حكم الإعدام تم الأربعاء في منطقة مكة المكرمة.

وبذلك، يرتفع عدد الاعدامات منذ بداية 2016 إلى 99، بحسب تعداد لوكالة فرانس برس استنادا إلى بيانات رسمية صادرة عن الوزارة.

ومن أبرز هؤلاء، مجموعة من 47 مدانا "بالإرهاب" بينهم الشيخ الشيعي نمر النمر، أعلن اعدامهم في الثاني من يناير. أما الإعدامات الأخرى فمعظمها مرتبط بجرائم جنائية كالقتل والمخدرات.

وحذرت منظمة العفو الدولية في مايو من تزايد الإعدامات في السعودية. وقال مساعد مدير المنظمة للشرق الأوسط وشمال افريقيا جيمس لينش إن "الإعدامات في السعودية تزداد في شكل كبير منذ عامين وهذا التوجه المرعب لا يظهر اي مؤشر تباطؤ".

ونفذت المملكة 153 حكما بالإعدام على الأقل في العام 2015، بحسب إحصاء اعدته فرانس برس استنادا الى بيانات رسمية. وهذا العدد يزيد بشكل ملحوظ عن عام 2014، حين سجل اعدام 87 شخصا.

وبحسب منظمة العفو، فإن عدد أحكام الإعدام المنفذة خلال 2015 هو الأعلى في السعودية منذ عقدين. وأوردت المنظمة ان السعودية احتلت في 2015 المركز الثالث في لائحة الدول الاكثر تنفيذا لأحكام الاعدام، خلف إيران وباكستان. علما أن هذين البلدين لا يعلنان رسميا عن كل الإعدامات التي يتم تنفيذها. ولا تشمل احصاءات المنظمة الصين.

وتعاقب السعودية التي تطبق الشريعة الاسلامية، بالإعدام، جرائم الاغتصاب والقتل والردة والسطو المسلح وتجارة المخدرات والسحر.

هذا المحتوى من

AFP

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان