إعلان

تظاهرات حاشدة في تركيا دعمًا لأردوغان

08:46 م السبت 16 يوليو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي
انطلقت تظاهرات حاشدة في عدة مدن تركية، مساء اليوم السبت، تأييدًا للرئيس التركي رجب طيب أردوغان وتنديدًا بمحاولة الانقلاب الفاشلة التي حاولت مجموعة من داخل الجيش التركي تنفيذها، قالت السلطات التركية إنها تابعة للزعيم التركي فتح الله كولن الذي يعيش حاليًا في منفى اختياري بولاية بنسلفانيا الأميركية.

يأتي ذلك في وقت شارك فيه أردوغان حشد ضم الآلاف من الأتراك في مدينة إسطنبول، حيث ألقى خطابًا بثه التلفزيون التركي مساء اليوم، قال فيه: "لن نطلب إذنًا من أحد من أجل محاكمة المتورطين في الانقلاب الفاشل".

وكان الرئيس التركي وجه مطالبات للشعب بالتوجه نحو المطارات والتجمهر في الساحات في أعقاب محاولة انقلاب قادتها مجموعة من الجيش، اعتقل منها بعد ساعات قرابة 150 عسكريًا، منهم 3 ضباط و10 جنود، أثناء محاولتهم اقتحام المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، وفق هيئة الإذاعة والتلفزيون التركي.

وقال أردوغان، في تصريحات أدلى بها لدى وصوله مطار أتاتورك الدولي أمس، إن ما جرى هو "حركة عصيان وخيانة للوطن ومحاولة للانقلاب على قيادة منتخبة من قبل الشعب، وأنه ستتم معاقبة منفذيها بأشد أنواع العقاب".

ووجهت الحكومة التركية أصابع الاتهام إلى شخصيات عسكرية كان على رأسها العقيد محرم كوسا، المستشار القانوني لرئيس أركان الجيش، باعتباره المسؤول عن التخطيط للانقلاب بمشاركة ضباط آخرين بدعم من فتح الله كولن، الذي اتهمه الرئيس التركي صراحة بإدارة الانقلاب.

ومحرم كوسا هو عقيد سابق في القوات المسلحة التركية خرج من الخدمة منذ وقت قريب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان