إعلان

كاميرون: تنصيب تيريزا ماي رئيسة للوزراء الأربعاء المقبل

05:52 م الإثنين 11 يوليو 2016

رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (أ ش أ):

قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، إنه سيتم تنصيب وزيرة الداخلية تيريزا ماي رئيسة للوزراء خلفًا له، الأربعاء المقبل، معربًا عن دعمه لها لتولي هذا المنصب.

وأضاف "كاميرون" - في تصريح للصحفيين أمام مقر رئاسة الوزراء "داوننج ستريت" - أن "أندريا ليدسوم اتخذت قرارا صائبا بالتنحي، وأنا سعيد بأن تيريزا ماي ستصبح رئيسة الوزراء المقبلة"، لافتا إلى عدم الحاجة إلى "فترة انتقالية مطولة"، بعد انسحاب أندريا ليدسوم.

وأوضح رئيس الوزراء البريطاني، أن تيريزا ماي تتمتع بالقوة والكفاءة، وقادرة على لعب دور رئيس الوزراء، مشيرا إلى أنه سيرأس آخر اجتماع له كرئيس للوزراء، غدًا الثلاثاء، قبل أن يحضر آخر جلسة برلمانية يوم الأربعاء، ويقدم بعدها استقالته إلى الملكة.

وأكد مصدر في رئاسة الوزراء، أن رئيس الوزراء تحدث مع تيريزا ماي وهنأها على توليها منصب رئيسة الوزراء، مشددًا على أنها تمتلك كل المؤهلات لقيادة البلاد.

وكانت الوزيرة بوزارة الطاقة أندريا ليدسوم، قد أعلنت انسحابها من ‏السباق ‏الانتخابي ‏على زعامة حزب المحافظين الحاكم، معربة عن تأييدها لمنافستها وزيرة ‏الداخلية ‏تيريزا ‏ماي التي أصبحت المرشحة الوحيدة لزعامة الحزب

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان