إعلان

ليبرمان يحذر جيران الحدود الشمالية لإسرائيل: لاتختبروا قدراتنا

11:24 م الثلاثاء 07 يونيو 2016

افيجدور ليبرمان وزير الدفاع الاسرائيلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تل ابيب - (د ب ا):

حذر افيجدور ليبرمان، وزير الدفاع الاسرائيلي، جيران الحدود الشمالية لإسرائيل قائلا"لاتختبروا قدراتنا ".

جاء ذلك خلال زيارة ليبرمان للحدود الشمالية لاسرائيل (مع لبنان )، اليوم الثلاثاء، في اول جولة له منذ توليه منصبه،بحسب صحيفة"يديعوت احرونوت" .

وقال زعيم حزب اسرائيل بيتنا، " ليس لدينا خطط غير الحفاظ على الوضع الهادئ .. أمل ان يفهم الجميع هذا جيدا وجيراننا ايضا . على اية حال ، لا أوصي بان يحاول أي شخص اختبار قدراتنا".

وخلال الزيارة ، اطلع رئيس هيئة اركان الجيش الاسرائيلي جادي ازنكوت وقائد المنطقة العسكرية الشمالية الميجور جنرال افيف كوتشافي وقائد الفرقة الشمالية الميجور جنرال تامير هيمان وقادة كبار اخرون الوزير ليبرمان على الوضع على الحدود .

وفي ختام الجولة، قال وزير الدفاع " تم احاطتي بالوضع في هذه المنطقة التي دائما ما تكون حساسة . يمكنني القول ان حدودنا الشمالية في اياد جيدة وامينة . خرجت بانطباع جيد جراء التقييمات والاستعداد والخطط . مهمة الجيش هى حماية الامن والهدوء على الحدود الشمالية وان هذا ما نقوم به".

يذكر ان اسرائيل وحزب الله خاضا حربا في عام 2006 ،ما ادى الى مقتل اكثر من الفي لبناني واصابة اكثر من ثلاثة الاف بينما قتل 144 اسرائيلي واصيب 360 . اخرين اضافة إلى تدمير المئات من المباني والحاق اضرار جسيمة بالبنية التحتية اللبنانية .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان