إعلان

العبادي يقرر إيقاف وإحالة متهمين بارتكاب تجاوزات ضد المدنيين بالفلوجة للقضاء

04:29 م الثلاثاء 07 يونيو 2016

القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي ح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد - (أ ش أ):

أكد القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أنه تم إيقاف وإحالة المتهمين بارتكاب تجاوزات ضد المدنيين في الفلوجة إلى القضاء لينالوا جزاءهم وفق القانون، داعيا إلى عدم تضخيم مايتردد من شائعات أو التصديق بها وضرورة تحري الدقة في نشر الأخبار والمعلومات في وسائل الإعلام.

وقال العبادي - خلال رئاسته اجتماع مجلس الوزراء العراقي الأسبوعي اليوم الثلاثاء - إن خطة تحرير الفلوجة تمضي بنجاح والقوات المسلحة العراقية تتقدم يوميا لتحقيق هدف تحرير الفاوجة وإنقاذ سكانها المدنيين الذين يتخذهم داعش دروعا بشرية.

وأضاف: أن التعامل الإنساني للقوات العراقية مع النازحين يستحق الإشادة والتقدير، أما حالات التجاوز الفردية فلا يمكن أن نسكت عليها أو نتهاون في محاسبة مرتكبيها.

وقرر مجلس الوزراء تخصيص عشرة مليارات دينار عراقي(الدولار يساوي 1200 دينار تقريبا) لدعم مخيمات النازحين وتوفير احتياجاتهم في مناطق عامرية الفلوجة والخالدية والمدينة السياحية في الحبانية بمحافظة الأنبار، واقرار توصيات خلية الازمة المدنية بشأن تنسيق جهود واغاثة النازحين ضمن قاطع قضاء الفلوجة.

ووافق مجلس الوزراء على مذكرة السياسات الاقتصادية والمالية التي تم التوصل اليها مع صندوق النقد الدولي الداعمة للاصلاحات الاقصادية والمالية للحكومة العراقية ومكافحة الفساد وتعزيز الرقابة المالية والشفافية وادارة النقد، وفق ما أكدت عليه الحكومة العراقية بعدم المس بالطبقات الفقيرة والرواتب والبطاقة التموينية والصحة والتعليم وشبكة الحماية الاجتماعية والمساعدات الانسانية.

واستمع مجلس الوزراء إلى إيجاز من السادة الوزراء الذين حملوا رسائل خاصة من رئيس مجلس الوزراء إلى عدد من الدول العربية ولقائهم بزعمائها حاملين رسائل من العبادي، في ظل الانتصارات التي تحققها القوات العراقية ومعارك تحرير المدن والاراضي من قبضة داعش، وما لقيته الوفود من مواقف داعمة للعراق في حربه ضد الارهاب ولسيادته ووحدة اراضيه أشادت بانتصارات القوات العراقية ضد داعش الذي يهدد جميع الشعوب في المنطقة والعالم، واستعدادهم للتعاون والتنسيق ودعم العراق في حربه ضد الإرهاب.

وناقش مجلس الوزراء موضوع المحميات الطبيعية والجهود المبذولة لادراج مناطق الاهوار ضمن لائحة التراث العالمي وضرورة مضاعفة الجهود واستكمال جميع المستلزمات لتحقيق هذا الهدف الوطني والحضاري في الاجتماعات التي ستعقد في عدد من العواصم خلال الفترة المقبلة.

على صعيد آخر، قالت مصادر مطلعة ان القائد العام للقوات المسلحة عين مصطفى الكاظمي مديرا عاماً لجهاز المخابرات الوطني خلفا للفريق زهير الغرباوي، كما أعفي العبادي مدير عام المصرف التجاري ورئيس شبكة الاعلام العراقي.. ولم تصدر رسميا قرارات بذلك.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان