إعلان

روسيا: ننسق مع واشنطن لتجنب وقوع حوادث عسكرية في سوريا

12:08 م الأحد 19 يونيو 2016

وزارة الدفاع الروسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو- (د ب أ):

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد أن روسيا والولايات المتحدة اتفقتا على ضرورة تحسين التنسيق لتفادي وقوع حوادث أثناء القيام بعمليات عسكرية في أجواء سوريا.

ونقلت "روسيا اليوم" عن الميجور جنرال إيجور كوناشينكوف المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية القول: "بطلب من الجانب الأمريكي (أمس السبت) عقد مؤتمر بالاتصال عبر الفيديو للمختصين من وزارتي الدفاع الروسية والأمريكية، حول مسائل تنفيذ مذكرة التعاون لتجنب الحوادث وتوفير أمن تحليق الطيران خلال العمليات الجوية في سورية، الموقعة بتاريخ 20 أكتوبر 2015".

وكانت وسائل الإعلام أفادت في وقت سابق، نقلا عن مسؤول أمريكي، بأن القوات الجوية الروسية شنت الخميس الماضي غارات على مواقع المعارضة السورية المدعومة من قبل الولايات المتحدة بالقرب من بلدة التنف جنوب سورية.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن الأهداف التي تعرضت لغارات روسية في سوريا تقع خارج المناطق التي تعمل بها المعارضة المنضمة للهدنة.

وقال كوناشينكوف: "الهدف الذي تعرض للقصف، موجود على بعد أكثر من 300 كلم عن الأراضي التي أعلن الجانب الأمريكي أنها مناطق نشاط المعارضة المنضمة لنظام وقف الأعمال العدائية".

وأكد المتحدث، أن وزارته دعت الجانب الأمريكي طيلة عدة أشهر إلى وضع خارطة موحدة لمناطق نشاط مجموعات المعارضة في سورية، إلا أن ذلك الاقتراح لم يشهد أي تقدم حتى الآن.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان