إعلان

الدفاع المدني السعودي يبدأ تنفيذ المرحلة الثانية من خطة سلامة المعتمرين في مكة

03:31 م السبت 18 يونيو 2016

الدفاع المدني السعودي يبدأ تنفيذ المرحلة الثانية م

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - (د ب أ)

بدأ الدفاع المدني السعودي في مكة المكرمة، غرب السعودية، تنفيذ المرحلة الثانية من خطته لمواجهة حالات الطوارئ خلال شهر رمضان، بهدف توفير السلامة للمعتمرين والتدخل السريع للتعامل مع أي مشكلات طارئة.

وقال الدفاع المدني السعودي - في بيان صادر اليوم السبت - إن "المرحلة الثانية من خطة الدفاع المدني تتضمن تكثيف أعمال الكشف الوقائي على جميع منشآت إسكان المعتمرين والمنشآت الفندقية والمراكز التجارية والمطاعم ومحطات الوقود، للتأكد من عدم استحداث أي مخالفات تمثل خطراً على سلامة المعتمرين والعمل على إزالة أي مخالفات.

وأشار إلى أن الخطة تتضمن زيادة عدد نقاط تمركز قوة الدفاع المدني لدعم المسجد الحرام على مدار الساعة، لتقديم الدعم والمساندة للمعتمرين والمصلين الذين يتعرضون لأي حالات طارئة أو مشكلات صحية داخل الحرم والساحات المحيطة به، بالإضافة إلى تكثيف أعمال الرصد للانبعاثات الكربونية في جميع أنفاق العاصمة المقدسة والمنطقة المركزية، لتجنب الأضرار الناجمة عن زيادة نسبة التلوث نتيجة الزيادة الكبيرة في أعداد المركبات والسيارات.

ولفت إلى أن المرحلة الثانية من الخطة تشمل تكثيف برامج التوعية الوقائية للمعتمرين والقائمين على رعايتهم، بمتطلبات السلامة والتصرف السريع في حالات الطوارئ.

وتستمر المرحلة الثانية - وفقا للبيان - من خطة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة حتى ليلة 27 من رمضان والتي تشهد كثافة كبيرة في أعداد المعتمرين والمصلين بالمسجد الحرام.

فيما تستعد إدارة الدفاع المدني بالمدينة المنورة لتطبيق المرحلة الثانية والثالثة من خطتها للحفاظ على سلامة زوار المسجد النبوي الشريف ابتداءً من 19 رمضان وحتى صباح يوم عيد الفطر المبارك وتتضمن رفع درجة الاستعداد بما يتناسب مع الزيادة المتوقعة في أعداد زوار المدينة خلال هذه الفترة وكذلك خلال إجازة العيد.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان