إعلان

عريقات يدين تقييد إسرائيل حركة مسؤول فلسطيني

12:23 م الخميس 16 يونيو 2016

صائب عريقات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله - (د ب أ):

ندد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، اليوم الخميس، بقرار إسرائيل سحب تصريح الدخول لأراضيها من مسؤول اللجنة الفلسطينية للتواصل مع المجتمع المدني محمد المدني.

وقال عريقات، في بيان صحفي، إن هذا القرار سببه علاقات المدني الوطيدة مع فلسطيني الداخل ومحاولته إقامة أحزاب مشتركة للعرب واليهود من أصول شرقية ولقيامه بنشاطات في أوساط البدو في النقب.

ووصف عريقات القرار بـ "العنصري والإقصائي الذي يعبر عن تطرف الحكومة الإسرائيلية بأكملها وسلوكها الرافض للسلام والتعايش مع الآخر ومحاولة إلغائه".

وقال إن "مثل هذه الإجراءات هي دليل على قلق حكومة اليمين ومناهضتها لنشر ثقافة السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، ومنع إيصال رسالة السلام القائم على حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية المحتلة للمجتمع الإسرائيلي والعمل على حظرها بكل الطرق".

وأضاف أن "هذا السلوك يعزز من ثقافة العنف والمصادرة بكل أشكالها وعلى رأسها مصادرة الحق بالعيش بسلام"، محذرا من أن مواصلة هذا النهج الرسمي "سينمّي الفكر المتطرف وسيطال ما تبقى من شرائح المجتمع الإسرائيلي التي تؤمن بالسلام".

ودعا عريقات المجتمع الإسرائيلي والدولي إلى "التصدي لحكومة التطرف الحالية في إسرائيل ومواجهتها قبل أن تجر المنطقة برمتها إلى دوامة من العنف تتحمل فيها إسرائيل المسؤولية الأولى".

وأوردت الإذاعة الإسرائيلية العامة أمس قرار وزير الدفاع الإسرائيلي افيجدور ليبرمان بإلغاء تصريح الدخول إلى إسرائيل للمدني متهما إياه بأنه "قام خلال العام الأخير بنشاط تآمري ضد وحدة صف المجتمع الإسرائيلي".

كما اتهم ليبرمان المدني بأنه "حاول دق اسفين بين شرائح المجتمع من خلال محاولاته إقامة أحزاب عربية وأحزاب مشتركة للعرب ولليهود من أصول شرقية في إسرائيل، والقيام بنشاط تحريضي في صفوف مواطني إسرائيل البدو في النقب".

وتشكلت اللجنة الفلسطينية للتواصل مع المجتمع الإسرائيلي في ديسمبر عام 2012 بقرار من القيادة الفلسطينية وتضم ممثلين عن فصائل في منظمة التحرير وشخصيات فلسطينية مستقلة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان